صنعاء تجري تجربة صاروخية لباليستي جديد على هدف عسكري شمال شرق السعودية

صنعاء – المساء برس| أعلن المتحدث باسم القوات العسكرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء العميد يحيى سريع تنفيذ قواته تجربة صاروخية لصاروخ باليستي جديد تم تجربته على هدف عسكري في منطقة الدمام شمال شرق السعودية.
وهذه هي المرة الأولى التي تستطيع فيها القوات اليمنية ضرب هدف عسكري شمال شرق السعودية باستخدام صاروخ باليستي.
وقال سريع إن العملية التي تمت صباح اليوم استخدم فيها “صاروخ باليستي متطور بعيد المدى”، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل العملية وتفاصيل الصاروخ الباليستي الجديد الذي تمت تجربته في مؤتمر صحفي في وقت لاحق.
ودعا سريع باسم القوات المسلحة جميع الشركات الأجنبية العاملة في السعودية وكذا المواطنين السعوديين والمقيمين للابتعاد بشكل كلي عن الأهداف العسكرية والحيوية، وقال إنها أصبحت أهدافاً مشروعة وقد يطالبها الاستهداف في أية لحظة “طالما استمر العدوان والحصار على الجمهورية اليمنية”.
وقال سريع إن العملية التجريبية للصاروخ الجديد على منطقة الدمام السعودية “تأتي رداً على جرائم العدوان وحصار وتماديه في عدوانه وسفكه للدم اليمني”، وتأتي عملية الدمام بعد يومين فقط من استهداف التحالف سوقاً شعبياً في مديرية قطابر شمال محافظة صعدة شمال اليمن أدت لمقتل وجرح العشرات من المدنيين نصفهم من الأطفال كانوا متواجدين في السوق الشعبي.

قد يعجبك ايضا