فوضى واشتباكات في مأرب بين قوات موالية للإصلاح والقبائل

مأرب – المساء برس| نقلت وسائل إعلام ممولة من التحالف السعودي إن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات تابعة للحكومة المنفية خارج اليمن والتي تقودها قيادات موالية لحزب الإصلاح بمأرب وبين مسلحين قبليين بالقرب من حقول صافر النفطية شرق المدينة.
ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر مطلعة قولها إن “قوات مسلحة تابعة للشرعية نفذت حملة عسكرية على مسلحين قبليين من آل مشعل عبيدة بذريعة أنهم قطعوا خط الطريق الدولي بين منطقتي وضيح والمختم قرب حقول منشأة صافر النفطية”، وأشارت المصادر إن قطع الطريق جاء على خلفية مصادرة جهة تابعة للشرعية لسيارة تابعة للقبيلة قبل حوالي شهر، وأن قطع الطريق جاء بهدف استرداد السيارة المصادرة، مشيرة إلى أن السيارة تعود ملكيتها للشيخ علي بن صالح ابن هضيلان شيخ ال مشعل.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين واستمرت لساعتين أدت إلى إيقاف حركة المسافرين وحركة الناقلات التجارية البرية كما أدت إلى سقوط جرحى في صفوف قوات الشرعية.
وتجدر الإشارة إلى أن المناطق القريبة من آبار النفط في صافر تشهد فوضى أمنية وتوتر بين الأمن والجيش التابع للشرعية وبين قبائل آل مشعل، حيث اندلع الأحد الماضي حريق في بئرين نفطيين بحقول “صافر” بمحافظة مأرب بعد تعرضها لإطلاق نار من قبل “مسلحين قبليين”.
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية إن “مسلحين أطلقوا النار على بئري نفط في حقل أسعد الكامل بمنطقة صافر ما أدى إلى اندلاع حريق في البئرين، مشيرة إلى أن المسلحين الذين ينتمون لقبيلة آل مشعل – عبيدة، بمستحقات مالية لدى شركة صافر مخصصة لأحد أبناء القبيلة كان قد قتل بنيران قوات صنعاء وهو يقاتل في صفوف قوات هادي باسم “المقاومة”.

قد يعجبك ايضا