باعوم يطالب القيادات الجنوبية الموالية للإمارات بتحديد طبيعة انقيادها تحت قيادة طارق

مسقط – المساء برس| طالب زعيم المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي السلمي فادي باعوم من وصفهم بالمتحالفين مع المؤتمر الشعبي العام بتحديد طبيعة هذا التحالف وفائدته بالنسبة لهؤلاء المتحالفين كجنوبيين، في إشارة إلى انقياد التشكيلات العسكرية التي أنشأتها الإمارات وقياداتها في المحافظات الجنوبية والساحل الغربي وخضوعها لقيادة العميد طارق صالح نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
ووصف باعوم الانقياد المفاجئ للموالين للإمارات من الجنوبيين للقرارات الجديدة التي اتخذتها أبوظبي وقضت بتعيين طارق صالح قائداً للتشكيلات العسكرية في الساحل الغربي وفصائل المقاومة الجنوبية، والتبرير الذي يسوقه قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والمتحدثون باسمه لهذا القرار والتسليم به، وصفه باعوم بأنه تبرير جاء وفق توجيهات لهم وصلتهم من الإمارات بتنفيذ هذا الأمر والترويج لطارق صالح.
واتهم باعوم في منشور على صفحته بالفيس بوك، رصده “المساء برس” الموالين للإمارات من الجنوبيين بأنهم مجرد أدوات تنقاد وفق توجيهات أبوظبي، حسب ما يفهم من حديثه، حيث قال إن “الحقيقة المرة أن لا هؤلاء المبررون ولا قادتهم يملكون من الأمر شيئاً فلقد أوحى إليهم الواتس أب المرسل من أبوظبي بهذا الأمر وما عليهم إلا التبرير والتنفيذ”.
وقال باعوم في منشوره الذي علق من خلاله على تعيين طارق صالح قائداً للتشكيلات المسلحة المقاتلة في الساحل الغربي لليمن ومعظمها من الجنوبيين المتشددين، إن “التحالفات السياسية مشروعة وأي تحالف سياسي يحمل فوائد مشتركة لكل الأطراف، والبعض هذه الأيام يتحدث عن تحالف مع المؤتمر الشعبي العام، ويأتي هذا الحديث بعد اعلان قائد الحرس الجمهوري رئيساً لكل فصائل المقاومة بما فيها الجنوبية وتشديد هذا القائد على وحدة اليمن واراضيه، وهذه قناعاته! ولكن هؤلاء المتحالفين الجنوبيين لم يحددوا ولم يوضحوا ما فحوى هذا التحالف وما فائدته لهم كجنوبيين!”.
وأضاف باعوم إن القادة الجنوبيين الموالين للإمارات “لم ينبري أحد منهم، كقادة جنوبيين متحالفين مع المؤتمر حسب كلامهم، ليشدد على حق الجنوبيين في إقامة دولتهم الجنوبية ويفند ما يحصل”، وأضاف “إنما هو التبرير للتبرير فقط وبعبارات وجمل طلسميه مطاطه فيها الكثير من الاستغباء للآخر لا تفهم منها الا النسخ واللصق الفكري البليد المعجون بتفاهة الفكرة وانعدام الضمير”.

قد يعجبك ايضا