الحوثيون يؤكدون فشل الدفاعات الجوية السعودية وبريطانيا تدين الاستهداف وتهدد

أبها-المساء برس| أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع فجر اليوم الثلاثاء إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي، ما أدى إلى تعطل في حركة الملاحة باتجاه المطار الدولي.

وأضاف أن النظام السعودي لن يتمكن مع استمرار العمليات من إعادة الحركة للملاحة الجوية باتجاه المطارات المستهدفة.
الحكومة البريطانية والعديد من الدول العربية من بينها مصر أدانت الهجوم الذي تعرض له مطار أبها الدولي، حيث قال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني في بيان: نشعر بالقلق إزاء التقارير التي تفيد بحدوث هجوم آخر للحوثيين على مطار أبها الدولي.
وقال إنه على الحوثيين وقف هذه الهجمات التي وصفها بالإرهابية وطالبهم بتنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من اتفاق الحديدة، والعمل عن كثب مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، ومن الأهمية بمكان إحراز تقدم قبل دورة مجلس الأمن في 18 يوليه” .

الجدير ذكره أن مطار صنعاء الدولي وكل المطارات اليمنية تم استهدافها من قبل التحالف الذي تقوده السعودية، وتم قتل وجرح عشرات الالاف من اليمنيين المدنيين من النساء والأطفال، في مساكنهم، وفقا لتقارير أصدرتها الأمم المتحدة، واعترافات متكررة من قبل مسؤولين فرنسيين وبريطانيين وأوروبيين، ولكن لم تصدر بريطانيا أو أي من الدول العربية، أي إدانة لقتل المدنيين اليمنيين واستهداف المستشفيات والمدارس والبنية التحتية اليمنية بشكل هستيري.
كما يجدر بالذكر أن الحكومة البريطانية من أهم وأكبر بائعي السلاح الذي يقتل المدنيين في اليمن ، وكانت محكمة الاستئناف في لندن قضت قبل أسبوعين بأن تراخيص بيع الأسلحة البريطانية للسعودية غير قانونية، وعللت المحكمة قرارها باستخدام السعودية للأسلحة في انتهاكات للقانون الإنساني الدولي خلال حرب اليمن.

وقال القاضي البريطاني تيرينس إيثرتون لدى النطق بالحكم إن الحكومة البريطانية لم تجر تقييمات كاملة بشأن ما إذا كان التحالف الذي تقوده السعودية ارتكب انتهاكات للقانون الإنساني الدولي في السابق خلال الصراع باليمن.

قد يعجبك ايضا