قيادي سلفي يتهم الامارات بالتخطيط للانقلاب على هادي

عدن – المساء برس|اتهم القيادي السلفي مهران القباطي قائد اللواء الرابع حماية رئاسية، المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتوجه لتنفيذ انقلاب عسكري ضد الرئيس عبدربه منصور هادي.
ويأتي ذلك تزامنا مع  حالة من التوتر الشديد التي تشهدة محافظة عدن بين قوات المجلس الانتقالي المدعوما إماراتيا و قوات الرئيس هادي.
وقال القيادي السلفي في تصريح تناقلته مواقع اخبارية أن الانتقالي أنهى ترتيباته للسيطرة على البنك المركزي و الوزارات الحكومية التي فتحت مقراتها مؤخراً في عدن. مؤكدا أن الانتقالي و بعد سيطرته على البنك و الوزرات سيتجه للسيطرة على قصر المعاشيق الرئاسي، الذي تتخذ منه حكومة هادي مقرا لها.
وذكر القباطي إن أول الأهداف العسكرية للمجلس الانتقالي هو اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده، مضيفا أنه في حال التمكن من اقتحامه و السيطرة عليه فإن قوات الانتقالي التي وصفها بـ”المليشيات” ستتوجه لاقتحام قصر المعاشيق.
ونوها إلى أن اجتماعا برئاسة وزير الداخلية، أحمد الميسري، ضم القيادات العسكرية و الأمنية، تم تكريسه لمناقشة هذا المخطط منتصف الأسبوع الفائت.
تجدر الإشارة إلى أن القوات الموالية لحكومة هادي والمجلس الانتقالي في محافظة عدن، بداتا الانتشار في محافظة عدن منذ منتصف الاسبوع القادم، حسب مصادر محلية.

 

 

قد يعجبك ايضا