لأول مرة الرياض ترد على قصف صاروخي استهدفها بغارات لم تستهدف مدنيين

صنعاء – المساء برس| هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من أربعة أعوام من الحرب التي يشنها التحالف السعودي على اليمن التي لا تستهدف فيها طائرات التحالف مدنيين يمنيين وترتكب مجازر كما تفعل في كل مرة تتعرض فيها الأراضي السعودية لهجوم بالصواريخ الباليستية أو طائرات الدرون اليمنية.
حيث شنت طائرات التحالف اليوم الخميس 6 غارات جوية ضد مواقع عسكرية تابعة لوزارة الدفاع اليمنية في العاصمة صنعاء ومحيطها.
وأوضحت وسائل إعلام رسمية في صنعاء أن طيران التحالف شن غارتين على معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة غرب العاصمة وغارتين على منطقة الصيانة بمديرية الثورة وسط المدينة أدت إلى تضرر عدد من منازل المواطنين في محيط المكان، كما شن التحالف غارتين على منطقة جبل ذباب بمديرية بني حشيش بمحيط العاصمة.
ووفقاً لوسائل الإعلام فإن هذه الغارات لم يتم تسجيل أي ضحايا بين المدنيين كما جرت عليه العادة في كل مرة تقوم السعودية أو الإمارات بالرد عبر الغارات الجوية التي تستهدف المدنيين على أي هجوم صاروخي باليستي أو بالطائرات المسيرة اليمنية التي تطلقها قوات صنعاء وتستهدف مواقع عسكرية او حيوية داخل السعودية أو الإمارات.
الرد السعودي الأول من نوعه، بالنظر إلى طبيعة الأهداف المقصوفة، يأتي بعد يوم واحد من تنفيذ القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني هجوماً صاروخياً بصاروخ كروز المجنح استهدف مطار أبها جنوب السعودية ودمّر برج المراقبة وأوقف حركة الملاحة الجوية.

قد يعجبك ايضا