حكومة هادي: على المنظمات الدولية القيام بعملنا وإنقاذ مواطنينا من الغرق

الرياض – المساء برس| دعا وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة في حكومة “الشرعية” المنفية، عبد الرقيب فتح، المنظمات الدولية إلى إرسال فرق الطوارئ وإنقاذ المتضررين من الأمطار والسيول في محافظات عدن وأبين ولحج في جنوب اليمن.
ويبدو أن الحكومة الشرعية منشغلة جداً باستعادة الشرعية في العاصمة السعودية الرياض وليست متفرغة لمهام بسيطة كـ”إنقاذ المدن الغارقة في مياه الأمطار والسيول” فهذه المهام والمسؤوليات “التافهة” – من وجهة نظر الشرعية – تقع على عاتق المنظمات الدولية كون الشرعية منشغلة بأمور أكثر أهمية.
ودعا فتح المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في اليمن إلى التدخل العاجل لإنقاذ السكان في محافظات عدن وأبين ولحج جراء الكوارث في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة والشوارع والمزارع جراء الأمطار والسيول، وسرعة إرسال فرق الطوارئ وإعداد الخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الأوضاع، وتوفير المتطلبات الإغاثية والإيوائية والطبية لكافة المتضررين.
وبالنسبة للمهام التي ستقوم بها الشرعية عبر من تبقى من مسؤوليها في المحافظات الجنوبية، وجه فتح بسرعة تشكيل لجان “لحصر وتقييم الأضرار وسرعة الرفع بها إلى الحكومة في أقرب وقت ممكن”.
ومن المتوقع أن تعمل حكومة هادي المقيمة في السعودية، بناءً على ما سيُرفع إليها من تقارير حصر الأضرار، على التحرك على مستوى الخارج لجمع الأموال والهبات وربما القروض لإنقاذ المتضررين من السيول التي أغرقت مدينة عدن وبعض المدن الجنوبية الأخرى، وبالتزامن مع انشغال الشرعية بجمع الأموال لإنقاذ المتضررين، من المتوقع أن تستجيب المنظمات الدولية لمطالب الحكومة الشرعية بالقيام بإنقاذ المتضررين والتدخل العاجل وإرسال فرق الإنقاذ والطوارئ وإعداد الخطط لذلك.

قد يعجبك ايضا