انقلاب شعبي ضد الشرعية في الجوف وتحالف مع قوات صنعاء

الجوف – المساء برس| سقطت جبهتين كاملتين في محافظة الجوف شمال اليمن بيد قوات قوات حكومة الإنقاذ التابعة لسلطة المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بعد عمليات عسكرية هجومية نفذتها القوات ضد مواقع مسلحي التحالف السعودي الإماراتي.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع إن “قوات الجيش واللجان الشعبية” تمكنوا أمس الثلاثاء من “تطهير وتأمين جبهتي الصفحة والوجف بشكل كامل وصولاً إلى منطقة اليتمة” في مديرية خب والشعف كبرى مديريات محافظة الجوف، بعد تنفيذ عملية عسكرية هجومية واسعة.
وحسب المتحدث باسم قوات صنعاء الذي صرح لوكالة “سبأ” للأنباء العملية العسكرية التي انتهت باستعادة السيطرة على جبهتين بالكامل في الجوف من قوات التحالف سبقها عملية استخبارية واسعة تمكنت خلالها القوات من استكمال كافة المعلومات، مشيراً إلى أن الهجوم تم من ثلاثة مسارات متتالية حيث اتجه المسار الأول لاجتياح تسعة مواقع عسكرية خاضعة لسيطرة التحالف في حين اتجهت مجموعة قتالية أخرى من قوات صنعاء لاجتياح المسار الثاني والذي احتوى 7 مواقع عسكرية وباقي المجموعات العسكرية اجتاحت 10 مواقع عسكرية ضمن المسار الثالث للعملية الهجومية.
وقال سريع إن عدد المواقع التي تم استعادة السيطرة عليها بلغت 26 موقعاً وبمساحة تتجاوز 40 كيلو متراً مربعاً.

| قبيلة دهم تقلب الطاولة على “الشرعية” في الجوف وتنسحب من القتال وتصطف مع صنعاء |

وأسفرت العملية العسكرية الواسعة لقوات صنعاء في الجوف عن سقوط العشرات من المسلحين الموالين للتحالف بين قتيل وجريح بالإضافة إلى وقوع أعداد أخرى في الأسر، كما أدت العملية إلى حصول قوات صنعاء على كميات من الأسلحة والعتاد العسكري وصفه المتحدث باسم قوات صنعاء بالكبير، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 10 آليات عسكرية تابعة لمقاتلي التحالف.
وفيما أشار العميد سريع إلى أن العملية الهجومية لا تزال مستمرة، كشف في الوقت ذاته عن ما اعتبره مراقبون بأنه انقلاب شعبي ضد “الشرعية والتحالف” وتحول حلفاء هذا الطرف إلى حلفاء لطرف قوات صنعاء، حيث ثمن المتحدث العسكري “الدور المشرف للمواطنين الأحرار من قبيلة دهم الذين انسحبوا من ميدان المعركة رافضين قتال إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية ووقفوا موقفاً وطنياً يسجله التاريخ لأبناء دهم في أنصع صفحاته”.
وفي الوقت الذي أصبحت فيه قوات صنعاء على أبواب منطقة اليتمة بعد سقوط جبهتي الصفحة والوجف، دعا متحدث قوات صنعاء “مشائخ وقبائل منطقة اليتمة إلى الوقوف إلى جانب إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية من أجل تطهير مناطقهم”، وأكد أن “إخوانهم في الجيش واللجان سيكونون عوناً لهم وإلى جانبهم حتى تطهير مناطقهم من دنس الغزاة ومرتزقتهم”.
ويبدو أن باقي الجبهات العسكرية في محافظة الجوف ستتساقط واحدة تلو الأخرى بيد قوات صنعاء، خاصة مع وجود معلومات موثوقة تؤكد انقلابات شعبية ضد الشرعية واصطفاف علني إلى جانب سلطة صنعاء بالموقف والقتال.

قد يعجبك ايضا