الرياض تشكو للزعماء العرب من أسلحة الحوثيين وتستعرضها أمامهم بمطار مكة

مكة المكرمة – المساء برس| بعد الضربات التي تلقتها السعودية من سلاح الجو المسير اليمني والصواريخ الباليستية، لم تجد الرياض من طريقة أكثر نفعاً لاستعطاف الزعماء العرب المشاركين في القمم الثلاث بمكة إلا إقامة معرض بمطار مكة لاستعراض الطائرات المسيرة اليمنية والصواريخ الباليستية والمدافع اليمنية أمام كل من يصل من الزعماء العرب والشكوى إليهم مما فعلته هذه الأسلحة بالمنشآت والمعسكرات السعودية.
وعلق ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة على خطوة الرياض لمحاولة كسب تعاطف الرؤساء مع السعودية، ووصف أحد الناشطين العرب الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت بوسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشأن بالقول: “وكأن حال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي وهو يشرح للرؤساء والملوك العرب هذه الأسلحة وما فعلته، وكأنه يقول: انظروا ماذا يفعل الحوثيون بنا انظروا بماذا يقصفنا يجب ألا تسكتوا على ما يرتكبه الحوثيون وأسلحتهم بحق المملكة”.
وقال ناشط إعلامي يمني “الحمد لله ما أعظمة.. فبعد الإستهزاء بما أسموهنّ طائرات الحوثي الكرتونية والتي تباع في الأسواق ، والصواريخ البالستية المضحكة.. هاهم اليوم قادة دول البغي والعدوان وفي قمتهم يجعلون منهن معرضاً لمى تبقى من الطائرات المسيرة وشضايا الصواريخ البالستية، في مطار استقبال المشاركين.. وهو ما يعكس، حجم الخيبة، والفشل وحالة الإرباك، لديهم بفعل هذا الإسلحة والذي تعتبر عصى موسى لليمنيين”.

قد يعجبك ايضا