قوات صنعاء تضرب مرابض الطائرات السعودية بمطار نجران وتدمر عدداً منها

نجران – المساء برس| تمكنت القوات اليمنية من تدمير عدد من طائرات التحالف السعودي الإماراتي المستخدمة في العمليات العسكرية الجوية على اليمن، بعد قصف مرابض الطائرات الحربية والمروحية بمطار نجران الإقليمي فجر اليوم الأربعاء.
ونقلت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله على لسان مصدر عسكري في سلاح الجو المسير التابع لوزارة الدفاع بصنعاء، إعلانه عن تنفيذ “سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية هجوماً على مطار نجران لليوم الثاني على التوالي”.
واستهدف الهجوم الذي شن بطائرة من نوع “قاصف 2K”، “مرافض الطائرات الحربية في مطار نجران محققة إصابات مباشرة”، كما أشار المصدر العسكري أن مرابض الطائرات المستهدفة بالقاعدة الجوية كانت تستخدم لقصف المدنيين في اليمن.
تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية هي الثانية خلال 24 ساعة التي تستهدف مطار نجران الإقليمي حيث أعلنت قوات صنعاء فجر الثلاثاء استهدافها بطائرة مسيرة مخزناً لذخائر الطيران الحربي في القاعدة الجوية بمطار نجران وأن العملية أدت إلى اشتعال النيران في المكان المستهدف، كما أدت العملية إلى إخراج مطار نجران عن الخدمة بعد أن كانت الرياض قد أعادت تشغيله مؤخراً بعد توقف دام 4 أعوام بسبب الحرب على اليمن.
كما تجدر الإشارة أيضاً إلى أن هذا هو الهجوم الثاني من نوعه الذي يستهدف مرابض طائرات حربية ويؤدي إلى تدمير عدد من الطائرات، حيث سبق وأن كشف تقرير صحفي تضمن معلومات استخبارية بريطانية أفادت بأن واحدة من الضربات الجوية اليمنية على مطارات السعودية أدت إلى تدمير عدد من الطائرات الحربية وإصابة عدد من القوات البريطانية المتواجدة هناك والتي تشارك في عمليات عسكرية ضد القوات اليمنية.

قد يعجبك ايضا