التحالف يلحق خسائر فادحة في قطاع الشباب والرياضة

متابعات – المساء برس|أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أن احصائية استهداف التحالف العربي المباشر وغير المباشر لقطاع الشباب والرياضة، بلغت مليار دولار.
وتعرضت 107 منشآت شبابية ورياضية للتدمير الكلي والجزئي لقصف جوي من قبل طائرات التحالف، حيث وصلت خسائرها إلى نحو 650 مليون دولار، فيما بلغت التقديرات الأولية للأضرار والخسائر غير المباشرة 350 مليون دولار، حسب تقرير قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة.
واشار التقرير إلى أن المنشآت التي استهدفها التحالف توزعت على 17 محافظة، احتلت أمانة العاصمة المرتبة الأولى بواقع 32 منشأة بلغت قيمة خسائرها 210 ملايين و392 ألف دولار.
وجاءت محافظتا عدن والمحويت في المرتبة الثانية بتسع منشآت لكل منهما بقيمة 113 مليوناً و543 ألف دولار، تليهما محافظتي أبين والحديدة بواقع ثماني منشآت في كل منها وخسائر بلغت 142 مليوناً و269 ألف دولار، وجاءت محافظتي صعدة والبيضاء تالياً بواقع سبع منشآت بقيمة 21 مليوناً و562 ألف دولار، وفقا لما ورد في تقرير الوزارة.
وذكر التقرير ان المنشآت الرياضية والشبابية في تعز وحجة تعرضت لاستهداف طيران وقوات التحالف بواقع ست منشآت بقيمة 36 مليوناً و576 ألف دولار، تليهما محافظتي إب ومأرب اللتين تعرضت ثلاث منشآت في كل منهما للتدمير بخسائر وصلت إلى 60 مليوناً و345 ألف دولار.
كما تعرضت منشأتان في كل من محافظات عمران، ذمار وحضرموت للأضرار بخسائر بلغت 51 مليوناً و130 ألف دولار، ودمرت منشأة رياضية واحدة في كل من ريمة، الضالع وشبوة بخسائر بلغت مليوناً و950 ألف دولار.
وبين التقرير أن التحالف استهدف سبعة استادات رياضية و13 ملعباً رياضياً ودمر 13 صالة رياضية مغلقة وتسعة بيوت شباب و20 مقراً إدارياً وستة مقرات للاتحادات الرياضية، لافتا إلى أن التحالف استهدف ايضا 12 ملعباً من الملاعب الخفيفة وقصر الشباب والمعسكر الدائم للكشافة والمرشدات، بالإضافة إلى مبنيين إداريين، وشملت الخسائر أيضاً إيجارات لمقرات بديلة.

قد يعجبك ايضا