الصحة تؤكد: مقتل وإصابة 24 مدنيا جراء غارات التحالف في الضالع

الضالع – المساء برس|أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، على أن حصيلة ضحايا غارات طائرات التحالف على منازل المدنيين في قعطبة بمحافظة الضالع،  ارتفعت إلى 24 قتيلا وجريحا اغلبهم نساء وأطفال.
وفي بيان للوزارة، بينت أن استهداف التحالف المباشر لمنازل المدنيين، في قعطبة أسفر عن مقتل 6 أطفال وامرة وإصابة 11 طفلا و5 نساء منهن واحدة حامل ورجل، محملة قيادات التحالف بما فيها أمريكا وبريطانيا وكل من ورد الاسلحة إلى التحالف تبعات جريمة قطعبة القانونية والإنسانية.
وتوعدت وزارة الصحة بالرد على هذه الجريمة وملاحة أئمة الجرمية في كل المحاكم والمحافل الدولية كون هذه الجريمة جريمة حرب بامتمياز. حسب البيان.
واستنكر بيان الوزارة صمت الأمم المتحدة الذي ما زال مستمرا في سباته العميق منذ أربعة أعوام وشهرين تجاه جرائم التحالف ضد اليمنيين.
وكانت وسائل اعلام افادت باستهداف طائرات التحالف العربي لمنازل المدنيين في قطعبة بغارات جوية أدت إلى مقتل 3 بينهم رجل وامرأتان وأكثر من 13 جريحا معظمهم أطفال.
تجدر الإشارة إلى أن قوات التحالف قتلت وجرحت 8 مدنيين جلهم أطفال، في وقت سابق، حيث نفذت قصف صاروخي ومدفعي على منازل المدنيين في قطعبة.

قد يعجبك ايضا