هذه هي دولة “أنصار الله” وهذه رؤيتهم وهذا ما يعتزمون تنفيذه

صنعاء – المساء برس| عام كامل جرى خلاله إنجاز مصفوفة كاملة لبناء الدولة اليمنية الحديثة من وجهة نظر وأهداف ورؤية حركة أنصار الله وحلفائهم، وباتت هذه الرؤية متاحة لجميع المواطنين للاطلاع عليها بعد أن جرى إعلان تدشين العمل بهذه الرؤية في حفل رسمي بحضور قيادة سلطة صنعاء بكافة مستوياتها.
يقول ناشطون موالون لـ”الشرعية” إن الحوثيين بدأوا ببناء دولتهم ويضعون الخطط المزمنة والأهداف القابلة للتنفيذ ولديهم مشروع ويسعون لتحقيقة وقد حققوا منه الكثير بينما الشرعية ومسؤوليها يبحثون عن فنادق جديدة للإقامة فيها وتجديد إقاماتهم أو الحصول على لجوء سياسي خارج الرياض.
يحارب الحوثيون ويعملون لبناء دولتهم وكأن البلاد لا تعيش في حالة حرب، بينما تنتظر الشرعية التوجيهات من قصور المملكة، هكذا قال أحد الناشطين المحسوبين على الشرعية والمؤيدين للتحالف.

وفقاً للرؤية التي أعلنتها سلطة صنعاء فإن جميع ما ورد فيها يفترض أن لا ينتهي العام 2030 إلا وقد تم تنفيذه وتحقيقه، حيث حددت الرؤية زمناً تم تقسيمه لثلاثة مراحل المرحلة الأولى عامي 2019 و2020 والمرحلة الثانية 2021 حتى 2025 والثالثة من 2026 حتى 2030، ووضعت فيها المؤشرات التي يفترض أن يلمسها المواطن اليمني عند تنفيذ هذه الرؤية والأهداف التي سيتم تحقيقها والوصول إليها وكذا الطرق والآليات والقرارات والمهام التي سيتم تنفيذها في كل شأن.

كما وضعت الرؤية في الاعتبار الأوضاع السياسية الحالية للبلاد، وهو ما لوحظ من خلال وجود رؤية للتعامل مع الأطراف السياسية اليمنية الأخرى التابعة للخارج، وبالمثل أيضاً وضعت الرؤية في الاعتبار المشاكل الحالية سواءً الإدارية أو الاقتصادية أو الاجتماعية ووضعت حلولاً لكل جانب وحددت زمناً لتنفيذ هذه الحلول وآليات للرقابة والتقييم لما تم إنجازه.

وحصل “المساء برس” على مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي تم إتاحتها للمواطنين للاطلاع عليها ومعرفة ما تحتويه، في ملف بي دي اف.
اضغط لتحميل ملف الرؤية

قد يعجبك ايضا