بالوثائق.. بذور مغشوشة يوزعها “الصليب الأحمر” للمزارعين في عمران

عمران – المساء برس|قدم وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج الزراعية، علي عبدالكريم الفضيل، إحاطة إلى وزير الزراعة في حكومة الانقاذ، بشأن المحاصيل التي توزع للمزارعين في محافظة عمران، حيث أطلع الوزير على قيام منظمة الصليب الأحمر الدولي، بتوزيع حبوب بعض المحاصيل للمزارعين على أنها بذور.

وبين الفضيل، حسب الاحاطة أن منظمة الصليب الأحمر الدولي، قامت بتوزيع بذور للذرة الرفيعة و القمح و الشعير و كميات من السماد الكيماوي، لم يتم فحصها لدى الجهات المختصة في وزارة الزراعة، و انما قامت المنظمة بفحصها لدى المحطة الاقليمية الشمالية التابعة لهيئة البحوث الزراعية، و لدى مركز الأصول الوراثية، و هي جهات غير مختصة قانونا بفحص البذور.

ونوه الوكيل الفضيل إلى أن الجهتين اللذان تم فيهما الفحص أكدتا أن ما تم فحصه حبوب للأكل و ليست بذور، مؤكدا أن بعض المنظمات كمنظمة الصليب الأحمر الدولي تتجرأ على شراء كميات من الحبوب من مصادر مجهولة و تقوم بفحصها لدى جهات غير مخولة بالفحص قانونا، و لأن تلك الجهات تعلم أن فحص البذور ليس من اختصاصها، تكتب في تقارير الفحص، أنها قامت بفحص حبوب و ليس بذور.

وهذا قد أبدى وكيل وزارة الزراعة الفضيل أسفه أن تلك الجهات التي تقوم بالفحص تتبع الوزارة،  مطالبا بمخاطبة منظمة الصليب الأحمر باليمن و من يسلك سلوكها من المنظمات برفض تلك البذور لمخالفتها لمواصفات البذور و لأنها لم تفحص لدى الجهة المختصة بوزارة الزراعة. محملا المنظمة مسئولية كل الخسائر التي سيتحملها المزارعون.

 

 

 

قد يعجبك ايضا