بعد4 أعوام الشرعية تعلن بدء تشكيل جيشها وتعترف:70% وهميين

مأرب – المساء برس| ألقى وزير دفاع حكومة “الشرعية” المنفية خارج اليمن بقنبلة مدوية أمام ضباط وقيادات قوات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي الموالين للتحالف السعودي، حيث قال أمام كاميرات الإعلام إن الشرعية لديها قوات وهمية.
وقال اللواء محمد علي المقدشي، السبت، في فعالية عسكرية في مأرب إن 70% من قوات “الجيش الوطني” التابع للشرعية خارج الجبهات ويتواجدون في الشوارع والبيوت، وقال المقدشي “30% من قوات الجيش في الجبهات فيما النسبة الأخرى يلوون في الشوارع والبيوت هذه جريمة يحاسب عليها القانون”.
وكان اللافت والمضحك في وقت واحد من ضمن ما قاله المقدشي في المؤتمر الثالث لأركانات القوى البشرية بقوات الشرعية إعلانه أن “المرحلة القادمة ستكون مرحلة انطلاق نحو ترتيب وإعادة بناء القوات المسلحة وفق أطر علمية ووطنية خالصة”، وهو ما أثار سخرية في الأوساط السياسية في اليمن بما فيهم ناشطين وسياسيين موالين للشرعية والتحالف، ودفعهم للتساؤل عما كانت تفعله قيادة الشرعية وقيادة قواتها خلال الأربعة الأعوام الماضية.
الجدير بالذكر أن حديث المقدشي يأتي بالتزامن مع وجود انسحابات وانشقاقات من قبل قيادات عسكرية وأخرى قبلية كانت موالية للتحالف السعودي الإماراتي وقوات هادي وانضمامها لقوات حكومة الإنقاذ وسلطة صنعاء، والتي كان آخرها انشقاق قائد الشرطة العسكرية في محور اليتمة بمحافظة الجوف العقيد أحمد المجنحي.

قد يعجبك ايضا