مجلس النواب يكشف هدف اجتماع سيئون ويحذر التحالف

صنعاء – المساء برس|استنكر بيان صادر عن مجلس النواب في جلسته المنعقدة بصنعاء اليوم السبت، اجتماع النواب المتواجدين في الخارج بمدينة سيئون في حضرموت، موصفا أياهم بأنهم منساقين وراء التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.

وحذر البيان التحالف السعودي الإمارات من استخدام اجتماع سيئون لشرعنة جرائمه ومؤامراته التي تمس بسيادة اليمن واستقلاله وسلامة اراضية، مضيفا أن دعوة انعقاد هذا الاجتماع التي جاءت من رئيس منتهية ولايته، مخالفة للدستور و لائحة المجلس الداخلية.

وحسب بيان المجلس فان” الهدف من هذا الاجتماع هو إدخال قوات دول تحالف العدوان لاحتلال اليمن”، فيما أكد أن دستور الجمهورية اليمنية و اللائحة الداخلية للمجلس ينصان أن مقر مجلس النواب العاصمة صنعاء و أي اجتماع خارج العاصمة باطلاً و غير دستوريا و لا قانونيا.

ونوه البيان إلى أن اجتماع سيئون جاء بالتزامن مع اجراءات أمنية مشددة تم فيها استدعاء قوات عسكرية سعودية لارهاب المواطنين وايجاد حالة من الذغر في أوساطهم وعدم الاستقرار وإقلاق السكينة العامة.

وتابع مجلس النواب أن على اعضاء المجلس المتواجدين خارج اليمن،مراجعه مواقفهم تجاه التحالف الذي يرتكب المجازر بحق اطفال ونساء وشيوخ اليمن، ومحاسبة  ضمائرهم و وضع المصلحة الوطنية العليا في مقدمة كل المصالح واللجوء للخيار السلمي و الديمقراطي و الحل السياسي لتجنيب اليمن المزيد من الويلات و الدماء و الدمار.

 

 

 

قد يعجبك ايضا