السعودية تعدم يمني وسوري في الجوف

متابعات – المساء برس|اعلنت وسائل اعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، عن قيام السلطات السعودية باعدام شخصين، أحدهما سوري، والآخر يمني، في منطقة الجوف بتهمة “ترويج حبوب الإمفيتامين المحظورة”.

وقال بيان وزارة الداخلية إنه تم تنفيذ حكم الإعدام تعزيرًا بحق كل من محمد رضوان بدر الدين البش “سوري الجنسية”، ياسر صالح حسين اليهري “يمني الجنسية” عند قيامهما بتهريب وتلقي كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة.

يشار إلى أن السلطات في المملكة اعدمت 53 شخصًا في قضايا مختلفة لسنة المنذ بداية احالية، بحسب إحصائية لوكالة “فرانس برس” استنادًا إلى بيانات رسمية نشرتها وكالة الأنباء الحكومية.

وحسب  احصائيات لمنظمات حقوقية فقد حطمت السعودية الرقم القياسي هذا العام في تنفيذ عقوبة الإعدام، حيث اشارت مجلة إنسايدر إلى إن السعودية تعتبر من أكثر الدول التي تطبّق أحكام الإعدام بتهم التورط بأعمال إرهابية أو جرائم قتل أو اغتصاب أو إتجار بالمخدرات.

وأكدت المجلة على أن المسؤولين قاموا خلال العام 2012 بفتح باب التوظيف أمام الراغبين في الالتحاق بفريق الجلادين، نتيجة الارتفاع الملحوظ في تنفيذ أحكام الاعدام في السعودية في السنوات الاخيرة.

ونوهت المجلة إلى أنه لم يشترط في الإعلان استيفاء المترشحين لأي مؤهلات أو مهارات، واكتفى بالقول إن من سيوظف “سينفذ أحكام الإعدام”.

 

قد يعجبك ايضا