السعودية تشتري بعض أبناء المهرة بـ1500 ريال للفرد

المهرة – المساء برس| قالت مصادر صحفية إن القوات العسكرية السعودية المحتلة للمهرة خصصت مبنى داخل مطار الغيضة لاستقبال مشائخ قبليين من أبناء المهرة من الموالين لها وأنها تقوم بتسليمهم مبالغ مالية شهرية داخل المطار.
ونقل “الموقع بوست” – موقع إخباري يتبع إعلام حزب الإصلاح – في تحقيق موسع، أن القوات السعودية المسيطرة على مطار الغيضة بالمهرة وبعض المنشئات الحيوية والاستراتيجية داخل المحافظة، خصصت مندوبين لها لاستقبال مشائخ بعض القبائل ممن استطاعت السعودية شراء ولاءاتهم، مشيراً إلى أن القوات السعودية اعتمدت لهؤلاء الموالين لها رواتب شهرية وحصص معينة من التجنيد لأبناء القبائل التي يتزعمها هؤلاء المشائخ.
وأضاف الموقع الذي نقل عن مصادر قبلية مطلعة أن السعودية تدلغ مبلغ 1500 ريال سعودي لكل فرد من أفراد القبائل المعتمدين لديها عبر مشائخ هذه القبائل، مشيرة إلى أنها كلفتهم – أي القبليين – بحراسة المواقع العسكرية التي تتواجد فيها القوات السعودية في المهرة بالإضافة إلى حراسة المليشيات المسلحة التي أنشأتها الرياض بالمهرة ووزعتها على عدد من النقاط بالخطوط الإسفلتية الرئيسية.
وقالت المصادر القبلية إن القوات السعودية قامت بتوزيع كميات الأسلحة التي أدخلتها إلى المهرة على المجندين القبليين الموالين لها.

قد يعجبك ايضا