إحصائية رسمية من صنعاء: 42 الف قتيل وجريح مدنيين خلال 4 أعوام

صنعاء – المساء برس| كشفت وزارة حقوق الإنسان في حكومة الإنقاذ بالعاصمة صنعاء عن إحصائية رسمية بعدد القتلى والجرحى من المدنيين الذين سقطوا بفعل غارات وحرب التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات وتدعمه الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن منذ 4 أعوام.
وقالت الوزارة في تقرير تفصيلي إن عدد القتلى والجرحى من المدنيين بلغوا خلال الأربعة الأعوام الماضية 42 ألفاً و55 مواطناً نصفهم من النساء والأطفال.
وأوضحت الوزارة في تقريرها المعنون “إحصائية جرائم وانتهاكات تحالف العدوان على اليمن” والذي استعرضته الوزارة في مؤتمر صحفي لها يوم أمس الأربعاء أن “16 ألفاً و506 مواطنين قتلوا منهم ثلاثة آلاف و534 طفلا وألفين و272 امرأة في عمليات عسكرية مباشرة شنها تحالف العدوان خلال أربع سنوات”.
وأشار التقرير أن عدد المصابين بلغوا 25 ألفاً و549 مواطناً بينهم ثلاثة آلاف و605 طفلا وألفين و817 إمراة، مبينا أن “العدوان تسبب في إعاقة عشرات الآلاف من المدنيين بإعاقات مختلفة جراء غارات طيران العدوان”.
واظهر التقرير أن 229 ألف و563 قضوا جراء العمليات الإرهابية ونقص الأدوية والغذاء وعدم القدرة على السفر للعلاج خارج اليمن، بسبب الحصار الذي تفرضه دول التحالف على اليمن براً وبحراً وجواً.
وتجدر الإشارة إلى أن إحصائية الحكومة اليمنية في صنعاء عن الضحايا المدنيين تقارب الإحصائية التي تعلنها الأمم المتحدة رسمياً، إلا أن الأمم المتحدة لا تزال تؤكد أن الإحصائية الحقيقية هي أكثر من ذلك بكثير.

قد يعجبك ايضا