الدفاع اليمنية تنفي استهدافها خميس مشيط وتكشف معلومات استخبارية

صنعاء – المساء برس| نفت وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء تنفيذ أي هجوم صاروخي على منطقة خميس مشيط في أراضي عسير ضد قوات التحالف السعودي.
وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن المعلومات الاستخبارية لديهم أكدت أن ما حدث في منطقة خميس مشيط “ناتج عن عملية تدريبية لجيش العدوان السعودي بمشاركة ضباط أجانب”، مؤكداً أن “قواتنا المسلحة تعلن عن عملياتها العسكرية أولاً بأول كما هو عادتنا في كل العمليات العسكرية في أي مكان”.
وقال سريع إن ما نشر من قبل التحالف “من ادعاءات كاذبة تخفي نوايا خبيثة لارتكاب جرائم بحق أبناء شعبنا اليمني”، معتبراً إعلان التحالف محاولة للتغطية عما يحدث من تدهور عسكري وفشل معلوماتي في خميس مشيط.
وأشار سريع إلى أن “تاريخ الجيش واللجان الشعبية خلال الأربع سنوات من الصمود يؤكد اننا لا نستهدف المدنيين بأي شكل من الأشكال
وكل العمليات العسكرية انما تستهدف أهدافا عسكرية أو ذات طابع عسكري”.
وكان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي قد صرح صباح اليوم إنه “تم رصد وجود جسمين غريبين في سماء السعودية يوم أمس الثلاثاء”.
وقال المالكي إن الجسمين أديا إلى إصابة خمسة سعوديين وتدمير أربع سيارات وتضرر العديد من المباني الحكومية والمنازل التابعة لسكان خميس مشيط.
وكان مواطنون من أبناء منطقة خميس مشيط قد تحدثوا ونشروا بمواقع التواصل الاجتماعي أن “انفجارات شديدة تم سماعها”.

قد يعجبك ايضا