عودة التوتر في تعز مع سقوط قتلى وجرحى من المدنيين

تعز – المساء برس| قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل ، وأُصيب اثنان آخران جراء اشتباكات اندلعت اليوم الأحد، بين مسلحين مرتبطين باللواء 35 مدرع التابع لحكومة الشرعية الموالية للتحالف في مديرية الشمايتين جنوب محافظة تعز – جنوب غربي اليمن.
وقالت مصادر محلية إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين من بيت الأصنج في دبع، ومسلحين آخرين من بيت الدغيش في بني حماد، في سوق السمسرة بمنطقة الشمايتين.
وأكدت المصادر، مقتل ثلاثة مدنيين وهم نبيل علي أحمد الدبعي (30 عامًا)، ومحمد عبدالله الحمادي (24 عامًا)، وعزالدين جلال (17 عامًا)، فيما أُصيب مفيد عبده الحيدري، وشهاب الكدحي.
وتأتي الاشتباكات، حسب المصادر، على خلفية ثأر سابقة، حيث قام القيادي في اللواء 35 مدرع عبدالناصر الدغيش وشقيقه احمد في وقت سابق بقتل المواطن أحمد مرشد محمد الاصنج وكمال سيف محمد البرامي، منوهة إلى أوامر قهرية من النيابة العامة، بالقبض على عبدالناصر واحمد الدغيش، إلا أن قيادة اللواء 35 مدرع ترفض تسليمهم إلى الجهات المختصة.
وكانت مدينة تعز، قد شهدت  في الآونة الأخيرة صراعات دموية بين فصائل التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، واستمرارها في عمليات القتل والخطف، والسيطرة على مقرات الأمن.

 

قد يعجبك ايضا