الحوثي يهدد بالرد على أي تصعيد في الحديدة بضرب عمق دول التحالف

صنعاء – المساء برس| حذر زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي من مغبة أي عمليات تصعيدية عسكرية للتحالف السعودي الإماراتي على الحديدة أو الساحل الغربي، وهدد الحوثي بأن الرد على أي تصعيد “سيطال عمق دول العدوان السعودية والإمارات”.
كما هدد الحوثي بأن نتائج أي اعتداء جديد على الحديدة “لن تبقى فقط على محافظة الحديدة بل سيمتد إلى عمق تلك الدول التي تشرف وترعى هذا العدوان وتنفذه”.
وفيما يتعلق باتفاق الحديدة قال الحوثي في كلمة بثها تلفزيون “المسيرة” التابع لأنصار الله، إن الاتفاق كان ضمن السياق الإنساني ولم يكن ضمن الملف السياسي، وتساءل: “لماذا يريدون تسييسه؟”، كما أكد على التزام طرف صنعاء بتنفيذ الاتفاق.
ولفت زعيم أنصار الله إلى أن اتفاق الحديدة “يقوم على استلام الجهات المحلية الرسمية للمناطق المتفق عليها وأن يكون للأمم المتحدة دور رقابي على موانئ الحديدة التي تخضع لسيطرة الجهات الرسمية في صنعاء”، نافياً أن يكون الاتفاق قد بُني على أن يكون هناك دور إداري أو أمني في الحديدة لطرف آخر غير الجهات الحكومية.
وأوضح الحوثي بشأن مساعي التحالف لتغيير مضمون اتفاق الحديدة وتحريف بنوده بالقول: “الأعداء يسعون لجعل الاتفاقيات سبيلا لاحتلال البلد، وإذا فشلوا في هذا الأمر يتجهون لإفشال الاتفاق كاملًا”.
وعن الدور الأمريكي والإسرائيلي قال الحوثي إن الحماية السياسية الأمريكية للحرب على اليمن والتأييد الإسرائيلي لها “لا يعطي شرعية للعدوان ولا يملك أي شخص في الدنيا حق مصادرة بلاده وإباحة دماء أبناء شعبه للمحتل، لا شرعية للعدوان وما يرتكبه من جرائم، ولا شرعية للاحتلال في أي محافظة”، مؤكداً أن “التهرب من الاتفاقيات تكشف حقيقة تحالف العدوان، هدفه الحقيقي هو الاحتلال والسيطرة على البلد”.

قد يعجبك ايضا