محمد علي الحوثي يعود للرئاسة من جديد

صنعاء – المساء برس| أقر المجلس السياسي الأعلى – المجلس الرئاسي – في العاصمة صنعاء في اجتماع له اليوم الأحد ضم كلاً من محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا وأحمد غالب الرهوي إلى عضوية المجلس الرئاسي.
ووفقاً لما نشرته وكالة سبأ للأنباء الناطقة باسم الحكومة في صنعاء فإن الاجتماع الذي ترأسه مهدي المشاط رئيس المجلس أقر “الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ووجه باستكمال الإجراءات بشأنها، وأقر ضم محمد علي الحوثي وأحمد غالب الرهوي لعضوية المجلس”.
وقال المشاط إن إقرار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة يأتي في سياق “التوجه العام للدولة لتوحيد القرار وتفعيل البناء المؤسسي الذي اختطه الشهيد صالح الصماد تحت شعار يد تحمي ويد تبني”.
ولا يعتقد أن الحوثي سيبقى رئيساً للجنة الثورية العليا كونه تولى منصباً حكومياً رفيعاً يمنعه من استمرار منصبه غير الحكومي السابق في اللجنة الثورية العليا والتي تعتبر مكوناً سياسياً ممثلاً لجهة مجتمعية واحدة.
ومن المتوقع أن يمارس الحوثي دوراً تنفيذياً كبيراً في المجلس الرئاسي بعد تعيينه عضواً للمجلس، وتجدر الإشارة إلى أن الحوثي شغل منصب رئيس الجمهورية بشكل مؤقت بعد إعلان البيان رقم واحد إبان أحداث 21 سبتمبر 2014 التي أطاحت بأركان النظام السابق وأدت إلى استقالة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، واستطاع الحوثي حينها إدارة شؤون الدولة لأكثر من عام ونصف حتى تم إعلان المجلس السياسي الأعلى بالمناصفة بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه.

قد يعجبك ايضا