نائب وزير خارجية صنعاء يصرح لأول مرة عن ما قبل أحداث حجور

صنعاء – المساء برس| قال نائب وزير الخارجية اليمنية بحكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء حسين العزي إن السلطات اليمنية ظلت تداري بعض مشائخ حجور ممن قاموا بقطع الطريق قبل أن تبدأ العمليات الأمنية في حجور وأن السلطة حاولت قدر المستطاع امتصاص استفزازات الحجوري ومن معه دون جدوى.
وقال العزي في تغريدة على حسابه بتويتر إن السلطات قامت “بكل صدق وصبر” بمداراتهم “كما تداري الأم ولدها”، وأشار إلى أن السلطة طلبت منهم عدم قطع الطريق وكف الأذى عن المواطنين وواجهتهم بالمعلومات التي وصلت بشأن التنسيق مع أبوظبي والرياض عبر المتواجدين في القاهرة، وأن أنصار الله وأبناء المنطقة في حجور خاطبوهم بالقول “لاتصدقوا رواد البارات والكازينوهات في القاهرة وأبوظبي نحن أهلكم وهذه البلد بلدكم ولكم ما لنا وعليكم ماعلينا.. اتركونا ندفع عن وطننا الأذى والإرهاب دعونا نقاتل الأجنبي لاحاجة لنا بكم.. مارضيوا”.
في سياق متصل أفادت مصادر لـ”المساء برس” أن أنباء مقتل أبو مسلم الزعكري الحجوري لم يتم تأكيدها بعد، وأن المعلومات الأكثر تأكيداً هي أنه لا يزال على قيد الحياة.
وأكدت المصادر أن تسريبات سابقة تحدثت عن مصرع الحجوري بعد إلقاء القبض عليه إثر غارة جوية للتحالف استهدفت الطقم الأمني الذي أودع فيه لنقله إلى إدارة أمن مدينة حجة، مضيفة إن أنباء مقتل الحجوري لم يتحدث عنها سوى الموالين لـ”الشرعية” من الناشطين المقيمين في الخارج.

قد يعجبك ايضا