سقوط آخر أمل للتحالف زعماء قبائل اليمن يصطفون مع الحوثي

صنعاء – المساء برس| مرة أخرى تُسقط صنعاء محاولة جديدة للتحالف السعودي لتأليب القبائل اليمنية ضد السلطة وجماعة أنصار الله.
حيث تمكن أنصار الله من حشد القبائل اليمنية إلى جانبهم ضد مساعي الرياض لإذكاء الفتنة فيما بينها بهدف إضعاف الجبهة الداخلية لصنعاء وتحقيق اختراق من الداخل، لكن هذا الرهان تأكد فشله اليوم من خلال اللقاء الموسع لقبائل وحكماء اليمن الذي دشن البرنامج التنفيذي لوثيقة الشرف القبلي والهادفة حسب ما قاله زعيم أنصار الله الذي ألقى كلمة أمام زعماء القبائل إلى تحصين الجبهة الداخلية وإعطاء القبيلة دورها اللائق بها.
مجمل ما ستحققه وثيقة الشرف القبلي قطع دابر أي محاولات سعودية وإماراتية قادمة لإذكاء صراع فيما بين قبائل تقف مع أنصار الله وقبائل أخرى يتواجد زعماؤها في الرياض ومن مؤيدي التحالف، كما أعلن زعماء القبائل عبر الوثيقة والبيان الصادر عن اللقاء تأييدهم ومساندتهم لقبائل المهرة في وقوفها ضد التواجد السعودي العسكري، وهو ما يعد نقطة أخرى يسجلها اليمن ضد السعودية.
كما أجمعت القبائل اليمنية على رفض دعوات التحالف للفتنة والأعمال التخريبية وإثارة النعرات الطائفية والعنصرية ورفض زعزعة الأمن والتجنيد لصالح التحالف، في إشارة واضحة لرفض القبائل وقوف مجموعة من زعماء قبيلة حجور بحجة مع التحالف ومحاولة فتح جبهة داخلية لإضعاف قوات صنعاء.
كما حققت صنعاء مكسباً جديداً يُضاف إلى ما سبق وهو الإعلان عن صلح عام بين كافة قبائل اليمن، الأمر الذي يعني سقوط آخر آمال التحالف في استغلال أي خلافات أو ثغرات فيما بين القبائل بمناطق سلطة صنعاء ومحاولة دعم طرف ضد الآخر بما يوحي أنه صراع بين أنصار الله وهذه القبيلة أو تلك.

قد يعجبك ايضا