أمين عام حزب الله يعلق على تطبيع حكومة هادي مع إسرائيل

بيروت – المساء برس| علق أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله على تطبيع حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي “الشرعية” مع الكيان الإسرائيلي المحتل.
وقال نصر الله في كلمة متلفزة له اليوم السبت إن “جلوس خالد اليماني وزير خارجية حكومة عبدربه منصور هادي على يسار نتنياهو ويجامله ويقدم له الميكرفون هذا يكشف حقيقة الحرب على اليمن وحقيقة المعركة وما يحدث في اليمن منذ البداية”.
وقال أمين عام حزب الله إن الحرب في اليمن “لم تكن حرباً للسنة والشيعة كما ادعى إمام الحرم المكي بداية الحرب بل هي حرب أمريكا وإسرائيل على اليمن، عبدربه منصور هادي والسعوديين وحلفائهم ومن معاهم من اليمنيين هم مجرد أدوات فقط في هذه الحرب”.
وأثار مشاركة حكومة هادي رسمياً في مؤتمر لحلفاء أمريكا يضم الكيان الإسرائيلي وجلوس وزير خارجية “الشرعية” خالد اليماني جنباً إلى جنب مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وتبادل الابتسامات والمجاملات وتقديم اليماني ميكرفونه لنتنياهو، أثارت استياءً شعبياً واسعاً في مختلف المناطق في اليمن، بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي وقوات “الشرعية”.
كما طالب ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي من الموالين للتحالف والشرعية طالبوا بإقالة اليماني من منصبه وأعلنوا أن ما فعله في وارسو لا يمثلهم.
وكان اليماني قد برر مشاركته في المؤتمر وجلوسه إلى جانب نتنياهو بأنه يأتي ضمن حشد الشرعية للمجتمع الدولي لمواجهة “التوسعية الإيرانية في اليمن”، وهو ما اعتُبر اعترافاً علنياً من الشرعية بالكيان الإسرائيلي وأن إسرائيل هي واحدة من هذا المجتمع الدولي، كما أن ذلك اعتبر إشارة من حكومة هادي إلى أنها تقبل التحالف والشراكة مع إسرائيل طالما وأن هذه الشراكة ليست بخصوص القضية الفلسطينية، وهو ما أشار إليه اليماني حين قال إن موقف الشرعية وهادي من القضية الفلسطينية واضح وأن هذا المؤتمر ليس بخصوص القضية الفلسطينية وإنما هو لحشد المجتمع الدولي لمواجهة توسعية إيران حد زعمه.

قد يعجبك ايضا