تحضيرات لإنشاء قوات عسكرية في شبوة تحت قيادة صنعاء

صنعاء – المساء برس| كشفت الصحيفة الرسمية الأولى في صنعاء “الثورة” نقلاً عن قيادي عسكري جنوبي رفيع عن تحضيرات يتم الإعداد لها والعمل عليها مع شخصيات اعتبارية في محافظة شبوة جنوب اليمن لإنشاء قوة عسكرية داخل شبوة تتبع قيادة وزارة الدفاع بصنعاء.
ونقلت “الثورة” عن اللواء في الجيش اليمني عوض بن فريد العولقي قائد محور شبوة، كشفه عن تحضيرات يجريها حالياً “مع عدد من الشخصيات الاعتبارية في محافظة شبوه لتكشيل قوة مقاومة وطنية من خلال انشاء وحدات عسكرية مقاومة للاحتلال بمحافظة شبوه وبقيادة وزارة الدفاع”.
وتأتي تصريحات العولقي للصحيفة بعد يومين من اندلاع اشتباكات عنيفة الخميس الماضي بين قبائل منطقة مرخة بمحافظة شبوة وقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، وقد شاركت في الاشتباكات طائرات تابعة للإمارات لمساندة مقاتليها، وأدت إلى مقتل 9 أشخاص من أبناء قبائل مرخة بينهم أطفال بنيران تشكيلات النخبة التابعين للإمارات.
وحذر اللواء العولقي، من أن استمرار سيطرة “ما تسمى بالنخبة الشبوانية على شبوة” معتبراً ذلك “يشكل خطورة على السلم الاهلي كونها قوات محلية من ابناء القبائل لا تخضع لسلطات الدولة بل تتبع الاحتلال الاماراتي وتمارس مهاماً عدائية، واصفاً ما حدث بـ”جريمة دنيئة وغير مبررة”.
وفيما عبر العولقي عن “صادق تعازيه لآل محسن في شهدائهم” الذين سقطوا في مواجهة هجوم قوات التحالف، أكد في حواره لـ”الثورة” وقوفه ومساندته “لمواقف أبناء شبوة وتصديهم للتصرفات الدنيئة التي تقوم بها الإمارات ومرتزقتها”، كما تطرق العولقي للحديث عن “قضية المهرة والسيطرة عليها”، معتبراً ما تشهده المهرة من تهديدات سعودية بأنها “قضية وطنية وسيادية”، داعيا اليمنيين الى “مساندة أبناء المهرة للتخلص من الاحتلال”، لافتاً إلى أن “الهدف القادم هو تفجير ثورة مسلحة لطرد الاحتلال وكل القوات الأجنبية من اليمن شمالاً وجنوباً.
وحسب الصحيفة فإن الحوار سيتم نشره بالكامل في عدد اليوم الأحد، لافتة إلى أن العولقي تطرق في حواره إلى الحديث عن “سقطرى والحدود السعودية وتجنيد شباب المحافظات الجنوبية للقتال مع الغزاة في الساحل الغربي”.

قد يعجبك ايضا