سلطات صنعاء تخفض رسوم جمارك وترقيم المركبات لـ3 آلاف ريال مؤقتاً

صنعاء – المساء برس| أطلقت السلطات الأمنية التابعة لحكومة الإنقاذ بصنعاء، حملة ترسيم وجمارك المركبات والدراجات النارية برسوم مخفضة جداً لم يسبق أن بلغت هذا الحد، ولفترة مؤقتة تنتهي أواخر فبراير القادم.
وعلم “المساء برس” من مصدر أمني رفيع إن هناك توجيهات من مؤسسات السلطة العليا قضت بتدشين حملة لترقيم وجمركة المركبات والدراجات برسوم رمزية، مشيراً إلى إن رسوم جمركة المركبات التي تعتبر مجانية “تأتي لأهداف أمنية بحتة”.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وكيل وزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ اللواء الركن رزق الجوفي قوله إن وزارة الداخلية “دشنت اليوم حملة ترقيم وسائل النقل والدراجات النارية غير المرقمة تحت شعار: وسائل النقل غير المرقمة خطر أمني”.
ودعا المسؤول الأمني “مالكي وسائل النقل والدراجات النارية غير المجمركة لاستغلال هذه الفرصة، لترقيم مركباتهم ودراجاتهم برسوم رمزية لا تتعدى ثلاثة آلاف ريال”، محذراً من أنه سيتم ضبط “كافة المركبات والدراجات النارية عقب انتهاء الحملة التي تستمر حتى 27 فبراير المقبل”.
وأضاف الى كلامه ان الحملة” ستنفذ بالتعاون مع مختلف الجهات والوحدات الأمنية”.
وأوضح الجوفي إن الحملة تهدف الى “مكافحة الجريمة وضبطها قبل وقوعها”، لافتاً إلى أن الحملة “جاءت بعد توجيهات من القيادة السياسية ورغبة منها إلى ضبط الشارع وتنظيم الحركة الأمنية والمرورية”.
واعتبر مراقبون إن هذه الحملة خطوة جيدة، لما فيها من مصلحة للمواطنين وتعد تدابير أمنية تنظيمية واحترازية على عكس المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف التي تمارس فيها جرائم الاغتيالات وعمليات السلب والنهب بسيارات غير مرقمة ومجهولة.

قد يعجبك ايضا