كارثة التحالف: معدل الإصابة بالسرطان يصل لـ500 حالة جديدة شهرياً

صنعاء – المساء برس| كشف محمد المحفدي مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في المركز الوطني للأورام بالعاصمة صنعاء إن معدل الإصابة بمرض السرطان في اليمن ارتفع ليصل إلى 500 حالة جديدة تصاب بالسرطان في كل شهر.
وقال المحفدي في تصريح لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إن المركز الوطني للأوراقم يستقبل ما يصل إلى 500 حالة جديدة مؤكدة كل شهر وأن عدد حالات الإصابة بالسرطان زاد منذ اندلاع الحرب في مارس 2015.
وأضاف المحفدي إن المركز الوطني للأورام في صنعاء هو المركز الوحيد لعلاج الأورام السرطانية في عموم المحافظات اليمنية، مضيفاً إنه “مركز مملوك للدولة ويوفر العلاج المجاني والأدوية لمرضى السرطان بالمجان”.
وأشار إلى أن المركز لا يتوفر لديه جميع الأدوية الخاصة بالأمراض السرطانية والأورام “ولذلك يجب على المرضى شراء العديد من الأدوية من الصيدليات الخاصة بالخارج وهي مكلفة للغاية”.
كما نقلت الوكالة عن رئيس جمعية مرضى السرطان محمد اليادي وهي جمعية غير حكومية قوله إن “الحرب والحصار تسببا في نقص حاد في الأدوية وجعلت من الصعب للغاية نقل هؤلاء المرضى في ظروف حرجة للعلاج بالخارج”.
ودعا اليادي وكالات المساعدات الإنسانية “إلى تقديم المزيد من المساعدات الطبية لمرضى السرطان”، داعياً الأمم المتحدة “للمساعدة في إعادة فتح مطار صنعاء الذي سيسهل سفر الأشخاص الذين هم في حالة صحية حرجة لتلقي العلاج”.

قد يعجبك ايضا