تقرير أمريكي: الموت في بحار اليمن.. صيادون تحت القصف السعودي

واشنطن – المساء برس| نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً مفصلاً بعنوان: “الموت في بحار اليمن.. صيادون تحت القصف في الحرب السعودية”، قالت فيه إنه السعودية لطالما قصفت أهدافاً مدنية في البحر لم يتم الالتفات إليها إنسانياً وإثارتها للرأي العام العالمي.
وأضافت الصحيفة بالقول “لطالما ركز النقد اللاذع لدور السعودية في الصراعات الطاحنة في اليمن على الحرب الجوية فالطائرات المقاتلة التي تقودها قوات التحالف بقيادة السعودية والمحملة بالأسلحة والقنابل الأمريكية قصفت تجمعات أعراس وجنائز وحافلة مدرسية لقي على إثرها آلاف المدنيين مصرعهم”، مضيفة بأنه “يشتبه بتورط قوات التحالف بقيادة السعودية في البحر أيضاً في الهجوم على العديد من قوارب الصيد وقتل عشرات الصيادين”.
مشيرة إلى القارب “آفاق” – أحد قوارب الصيد التي تم استهدافها في البحر الأحمر من قبل التحالف – بأنه ضمن 6 قوارب صيد يمنية على الأقل قصفتها سفن حربية ومروحيات وطائرات مقاتلة على مدار فترة امتدت لأكثر من 6 أسابيع في أغسطس وسبتمبر الماضيين.
وأضافت الصحيفة إن الزوارق السعودية والإماراتية تسيطر على مياه البحر الأحمر التي وقعت فيها عمليات القصف وإطلاق النار على الصيادين، فضلاً عن أن 5 من هذه الهجمات استخدمت فيها مروحيات لا يملكها الحوثيون، مضيفة بالقول “في إحدى المرات دفع مسؤولون سعوديون ما يقارب من 500 ألف دولار نقداً لأسر الصيادين الذين لقوا مصرعهم في الهجوم”.

قد يعجبك ايضا