صحيفة أمريكية: واشنطن تعتمد على السعودية في تأمين حماية إسرائيل

واشنطن – المساء برس| طلبت صحيفة “ذي بليد” الأمريكية من إدارة الرئيس دونالد ترامب مراجعة علاقتها مع السعودية وإجراء بعض التعديلات على العلاقة التي تربطها بالمملكة كحليف في الشرق الأوسط في ظل وجود ولي العهد محمد بن سلمان حاكماً فعلياً للبلاد.
وأكدت الصحيفة الأمريكية أن للسعودية دور قوي كحليف للولايات المتحدة، وأن واشنطن تعتمد على الرياض في تأمين الحماية لإسرائيل، وتعول على مساعدة المملكة في حربها الباردة ضد إيران، مشيرة أنه “في ظل المستجدات في المنطقة لا يمكن استمرار الصداقة التي تضم ترامب وولي العهد السعودي الذي تلطخت يده بدماء الأبرياء في اليمن”.
وأضافت الصحيفة إن عدم ملاحقة محمد بن سلمان قضائياً بسبب الحرب التي تشنها السعودية وتحالفها على اليمن حول البلد إلى مكان لأكبر كارثة إنسانية عرفها العالم.
وزادت الصحف الغربية من مهاجمتها لولي العهد السعودي بن سلمان بسبب استمرار التصعيد العسكري في اليمن واستهداف المدنيين، والذي يأتي بالتزامن مع حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول بتركيا مطلع أكتوبر الماضي وهو ما وجه الأنظار إلى السعودية ودورها في اليمن، وفتح ملفاتها وانتهاكاتها للقوانين الإنسانية في الحرب التي تشنها على اليمن مع الإمارات منذ العام 2015 والتي تأتي بشراكة قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا.

قد يعجبك ايضا