صنعاء تضرب القاعدة الجوية التي تنطلق منها طائرات التحالف لقصف كيلو16

صنعاء – المساء برس| أعلنت القوات الجوية بوزارة الدفاع في صنعاء ضرب القاعدة العسكرية الجوية في منطقة عسير جنوب السعودية قبل قليل.
وبثت قناة المسيرة التابعة لـ”أنصار الله” خبراً عاجلاً أعلنت فيه قيام “سلاح الجو المسير بتنفيذ هجوم جوي على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة قاصف1”.
ويأتي هذا الاستهداف بالتزامن مع تنفيذ التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات عشرات الغارات الجوية على منطقة الكيلو 16 ومحيطها جنوب مدينة الحديدة منذ ساعات المساء الأولى أمس الجمعة ولازالت الغارات مستمرة حتى اللحظة.
ويبدو أن القاعدة الجوية التي تم استهدافها في خميس مشيط هي القاعدة التي تنطلق منها طائرات التحالف لقصف الساحل الغربي منذ يوم أمس.
ويأتي هجوم التحالف على الساحل الغربي مجدداً رغم إعلان السعودية ترحيبها بدعوات واشنطن وكبرى الدول الغربية لوقف فوري للأعمال القتالية في اليمن، يأتي هذا الهجوم كمحاولة أخيرة لتحقيق مكسب عسكري على الأرض لصالح التحالف قبل انعقاد المفاوضات بين الأطراف اليمنية الشهر الحالي برعاية الأمم المتحدة، ورغم أن الولايات المتحدة هي من أطلقت الدعوة لوقف فوري للحرب في اليمن إلا أنها لازالت تشارك بدعم العمليات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف منذ أمس الجمعة على الكيلو 16 بالحديدة ومحيطه والتي تجاوزت حتى ساعات الصباح الاولى اليوم السبت أكثر من خمسين غارة.

قد يعجبك ايضا