خبير عسكري يكشف معلومات جديدة عن الصاروخ الباليستي الذكي بدر1-p

صنعاء – المساء برس| هذه المرة دخلت صنعاء مجال الصناعات العسكرية الذكية، حيث أزاحت القوة الصاروخية في وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الستار عن الصاروخ الباليستي الذكي “بدر1 – p” قصير المدى.
وحسب بيان للقوة الصاروخية فإن الصاروخ الباليستي الذكي والذي يعمل بالوقود الصلب ودقة إصابته 3 أمتار فقط، فقد تم تطويره من الصاروخ المحلي “بدر1″، مشيرة إلى أنها ستكشف في وقت قريب عن منظومات صاروخية أخرى، وأن “اليمن في 2018 بات يمتلك قدرات صاروخية دقيقة”.
وأعلنت وزارة الدفاع بصنعاء عن استهداف معسكر مستحدث يتبع القوات السودانية المتواجدة في الساحل الغربي والتي تقاتل مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن، وحسب الوزارة فإن الصاروخ الذي تم به استهداف المعسكر هو الصاروخ الذي تم الكشف عنه اليوم.
ورصد “المساء برس” مقابلة للعميد عابد الثور الخبير العسكري في قوات صنعاء أجرتها معه قناة “المسيرة” التابعة لأنصار الله، حيث كشف أن تسمية الصاروخ وتصنيفه من فئة الأسلحة الذكية يأتي بناءً على التقنيات التي أدخلت على الصاروخ، كاشفاً عن احتوائه على كاميرات وجهاز إرسال ويمكن التحكم به وتوجيهه من القاعدة العسكرية الأرضية.
وحصل “المساء برس” على مجموعة من الصور التي وزعها الإعلام الحربي التابع لوزارة دفاع صنعاء للصاروخ الذي حضر إزاحة الستار عنه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس حكومة الإنقاذ عبدالعزيز بن حبتور ورئيس البرلمان يحيى الراعي ووزير الدفاع محمد العاطفي.

قد يعجبك ايضا