تعز .. الفصائل تتناحر والضحايا من المدنيين

المساء برس: خاص | لليوم الخامس على التوالي والإشتباكات بين فصائل التحالف تتواصل في مدينة تعز .
وبحسب مصادر صحفية ” فأن الإشتباكات تجددت اليوم الأحد بين قوات الإصلاح والسلفيين في عدة احياء وسط المدينة .
واضافت المصادر ” ن الاشباكات استخدمت فيها الاسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت في حي الجمهوري وقلعة القاهرة والدائري الجنوبي والجحملية .
ويبادل الطرفان القصف من قلعة القاهرة وجبل صبر ، وسقطت عدة قذائف سقطت في أحياء الجحملية و السواني و الباب الكبير و شارع جمال و حي الاجينات و قرى في جبل صبر تقع أعلى قلعة القاهرة و منتزه زايد، و سقطت قذائف أخرى في أطراف منطقة الشعب بصبر الموادم.
سقوط في الموجاهات ضحايا من المدنيين في الخط الدائري الجنوبي، و توقف الحركة في شارع جمال و أغلقت المحلات التجارية في الشارع و الشوارع التجارية الفرعية.
ويعد الصراع السلفيي الإصلاحي ضمن ملسل الخلافات التي تعصف بين فصائل التحالف ، ففصيل أبو العباس يعد ادة الإمارات في المدينة، وهذا ما يخشاه الإصلاح الذي رمى بكامل ثقله في المحافظة وكدس فيها السلاح وحشد إليها المقاتلين ، خشية تكرار ما تعرض له في المحافظات الجنوبية .
مصادر سياسية قالت للمساء برس ان الإصلاح لا يمكن ان تسقط مدينة تعز في يد السلفيين حتى لو تفجرت حرب شوارع وأحرقت المدينة ، لكنه يدرك جيدا ماذا يعني ذلك . واضافت المصادر ” هناك اتفاق بين ابو العباس والناصريين والمحافظ من أجل تحجيم دور الإصلاح في تعز منذ شهور ، لكن ذلك لم يحدث لأن الإصلاح حشد قوات عسكرية كبيرة وأخرج كافة الأسلحة التي خزنها خلال السنوات الماضية من الحرب . وهذا ما يجعل تحيجمه أمر صعب خصوصا ولديه هذا الكم الهائل من السلاح والأفراد .

قد يعجبك ايضا