مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بشأن جريمة التحالف بحق أطفال ضحيانا

المساء برس – متابعة خاصة| يعتزم مجلس الأمن اليوم الجمعة عقده جلسة مشاورات طارئة بشأن هجوم التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، على مدينة ضحيان بمحافظة صعدة شمالي اليمن، أمس الخميس، والذي استهدف حافلة تقل أطفال المدارس وخلف أكثر من 135 قتيلاً وجريحاً بينهم 50 طفلاً.
ونقلت وكالة الأناضول التركية عن دبلوماسيين في مقر المنظمة الدولية بنويورنك إن أربع دول هي السويد والبيرو وهولندا وبولندا تقدمت بدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن الهجوم الأخير للتحالف على حافلة أطفال مدرسية في صعدة.
وقال أحد الدبلوماسيين المبتعثين لدى الأمم المتحدة عن السويد إنهم “قلقون للغاية إزاء ما حدث أمس، من سقوط هذا العدد الكبير من الأطفال، وهدفنا من دعوة المجلس للانعقاد هو أن يتخذ موقفًا موحدًا على وجه السرعة”.
ويعتزم مكتب الأمانة العامة للأمم المتحدة، تقديم إحاطة لأعضاء مجلس الأمن بشأن الأحداث الأخيرة في اليمن، كما يُتوقع أن تشمل الإحاطة الهجوم الأخير للتحالف على حافلة الأطفال بصعدة والهجمات الأخيرة التي شنها التحالف على مدينة الحديدة والتي استهدفت بوابة المستشفى الرئيسي وسيارة الإسعاف والمدعوم من الأمم المتحدة، واستهداف الصيادين في أحد مراكز الإنزال السمكي واستهداف محطة للمياه تابعة لليونسيف.

قد يعجبك ايضا