عن تقرير (CNN) الأمريكية “الجرائم التي ترتكبها واشنطن وحلفائها في اليمن”

المساء برس – وما يسطرون – وهاج المقطري| ظهر تقرير امريكي اعدته قناة “السي إن إن” المناوئة لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحدث عن مجاعة وشيكة قادمة في اليمن ان لم يتحرك العالم لانقاذ الوضع هناك..!!
القناة التي اعدت التقرير قناة مناوئة لسياسة ترامب وعليه فهي لاتأبه بتشويه صورة دول التحالف التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن حدوث هذه الكارثة الانسانية في اليمن !!
القناة الامريكية لم تواري الحقيقة عن العالم،، تلك الحقيقة المؤلمة التي يتحمل تبعيتها ترامب وسياسته المجنونة في المنطقة،، سياسة سعى بها لاتخام الخزينة الامريكية بالمال الخليجي على حساب معاناة ودماء شعب بأكمله في صورة عكست اقبح مايمكن تصوره لسياسة الرأسمالية العالمية القذرة بزعامة الولايات المتحدة !!
والحقيقة ان سياسة امريكا لا تتغير كثيرا مع تغير رئيسها بعد كل انتخابات رئاسية هناك،، اذ ان من يتحكم بالقرار السياسي هي مؤسسات ولوبي مؤسسي اقتصادي ضخم وليس شخص واحد،، وان كان هناك بعض الاختلافات الطفيفة في السياسة الامريكية تتمرجح بين اللين والشدة فهي تعكس شخصية وتوجه الرئيس الامريكي الا ان المحصلة الاخيرة تبقى ان السياسة الامريكية براجماتية قذرة على الدوام كان من يكن الرئيس هناك،!!
لقد سقطت السياسة الخارجية الامريكية سقوطا مدويا في قضية اليمن كما سقطت قبلها في العراق ايضا واظهرت حقيقة الوجه الامريكي القبيح الظالم المستبد المتغطي بقشرة الديموقراطية وحقوق الانسان !!
لكن وانصافا للحق والحقيقة فقد سقط قبلها العرب سقوطا مدويا لاقاع له الا بعض الاستثناءات القليلة جدا!!!
وان كنا سنوجه اللوم والغضب على امريكا وسياستها ورئيسها البغيض فماذا عسانا ن نقول على إخوتنا العرب ورؤسائهم وملوكهم وامرائهم الذين اما يقتلونا ويحاصرونا واما مؤيدون لذلك وإما صامتون حياله!!
ان بشاعة السياسة الامريكية تجاه اليمن في هذه الازمة مهما بلغت قباحتها الا انها تبقى أهون بكثير من بشاعة ماقام به الجيران والاخوان ضدنا!!
ولعل ظلم امريكا لنا لن يكون اشد مرارة من ظلم ذوي القربى،، ذلك الاشد مرارة والانكى جرحا والاصعب على النسيان!!!

من صفحة الكاتب على الفيس بوك

قد يعجبك ايضا