اللجنة الوطنية للدفاع عن الاتصالات :التحالف استهدف محطة اتصالات بالحديدة وحرم العشرات من خدمة الانترنت والاتصالات

المساء برس: متابعات:أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات استنكارها الشديد للاستهداف المباشر لمحطة شبكة الاتصالات بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة بغارة جوية لطيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، ظهر الأربعاء 1 أغسطس/آب 2018.

و عبرت اللجنة عن استياءها البالغ إزاء استشهاد عدد من الضحايا المدنيين و إلحاق أضرارا كبيرة بمبنى محطة الاتصالات و تجهيزاتها المدنية. مؤكدة أن الاستهداف أدى إلى توقف شامل لخدمات الاتصالات و الإنترنت و الموبايل عن مديرية الدريهمي التي تضم أكثر من 21 عزلة و قرية.

و حملت اللجنة دول التحالف المسؤولية القانونية و الأخلاقية، و تبعات حرمان سكان تلك المناطق من خدمات الاتصالات الحيوية، و عزلهم عن العالم بشكل كامل.

كما دانت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات استمرار طيران التحالف الذي تقوده السعودية بضرب البنى التحتية للمنشآت المدنية بشكل متعمد و غير مقبول تحت أي مبررات، و تعتبر الاستهداف المتكرر و المتعمد لمحطات و أبراج الاتصالات و منشآتها المدنية عمل عدواني و فعل مدان ينتهك حقوق المدنيين و يضاعف من تدهور الحالة الإنسانية المتفاقمة، كون خدمات الاتصالات باتت الشريان الوحيد الذي يعتمد عليه المدنيون من أجل الوصول لفرق الإغاثة و حصول المحتاجين و المتضررين على الدواء و الغذاء.

و أكدت اللجنة أن مثل هذه الأعمال العدائية لن تفلت من العقاب و لن تسقط بالتقادم. مجددة الدعوة لجميع الأطراف الالتزام بتجنيب محطات و أبراج الاتصالات و منشآتها المدنية دائرة الصراع، و تحييدها عن الحرب و الامتثال لموجبات القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا