مسؤول عسكري رفيع في صنعاء “التحالف يهدد الملاحة الدولية ويبتز العالم”

المساء برس : متابعات|نفى مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع التابعة لحكومة «الإنقاذ»، العميد يحيى سريع، صحة «مزاعم التحالف» بشأن اتهام القوات البحرية اليمنية باستهداف ناقلة نفط سعودية في المياه الإقليمية في البحر الأحمر.
وأكد أن «استهداف البارجة السعودية المعادية يأتي في سياق حق الرد المشروع في الدفاع عن النفس وعن العرض والأرض وصد العدوان على الساحل الغربي»، مشيراً إلى أن «اتهامات التحالف مجرد ديدن يلجأ العدو إليه لتغطية الجرائم على الشعب اليمني بعدد من الذرائع الواهية».
ولفت إلى أن القوات البحرية سبق أن حذرت السفن المدنية من الإقتراب من البارجات العسكرية المعادية التابعة لدول العدوان، وطمأن المجتمع الدوالي بأن الممر الملاحي في البحر الأحمر وخطوط التجارة الملاحية العالمية آمنه»، وفيما شدد على أنه «ليس هناك أي تهديدات من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية أو القوات البحرية اليمنية»، اتهم «دول العدوان بالعمل على تهديد خطوط الملاحة الدولية بهدف ابتزاز العالم».
ولفت العميد سريع إلى أن «دول العدوان فوجئت برد قاسٍ وصادم لتلك القوات التي حاولت السيطرة على مدينة الحديدة، وحاولت تنفيذ عدد من الإنزالات العسكرية ولكنها فشلت»، لافتاً إلى أن «دول العدوان حولت الساحل الغربي والبحر الأحمر إلى ساحة حرب، وبالتالي عرضت وتعرض الملاحة الدولية للخطر».
وتوعد مدير التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع في صنعاء «قوى العدوان بضربات مؤلمة على كافة المستويات»، مؤكداً أن «البحرية اليمنية مقبلة على ضرب كل أهداف العدو في كل سواحل وشواطئ الساحل الغربي، وحيثما تواجد العدو».
المصدر :(العربي)

قد يعجبك ايضا