تصعيد عسكري كبير لقوات صنعاء ” هل اصبح التحالف عاجزا لهذا الحد؟؟

المساء برس : خاص :أعترف التحالف السعودي بأن احدى مقاتلاته سقطت في منطقة عسير، جنوب غرب السعودية.
وقال الناطق الرسمي بأسم التحالف تركي المالكي “أن المقاتلة سقطت في تمام الساعة الرابعة و إحدى وأربعين دقيقة من فجر الخميس 12 يوليو.

و أشار أن المقاتلة من طراز “تورنيدو” و تتبع سلاح الجو السعودي، سقطت أثناء عودتها من مهمة تدريبية، بسبب عطل فني أدى إلى سقوطها بمنطقة عسير، حسب وكالة “واس” السعودية الرسمية.
وكان مصدر عسكري في وزارة الدفاع أكد لـ 26 سبتمبرنت ” في وقت سابق سقوط طائرة حربية سعودية في منطقة عسير, وأضاف المصدر أن الطائرة المعادية سقطت بعد عودتها من تنفيذ مهام عداونية في محافظة صعدة.
وكانت قوات الدفاع الجوي التابعة لقوات صنعاء أعلنت في يناير الماضي سقوط طائرة F15 تابعة للتحالف في أجواء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو، والذي جاءت بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة من نوع “تورنيدو” تابعة للتحالف في مديرية كتاف بأجواء محافظة صعدة أثناء قصفها لأهداف مدنية.
وكان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي التابع لقوات صنعاء ” إبراهيم الشامي” حذّر في وقت سابق التحالف من الاستهانة بقدرات الدفاعات الجوية اليمنية، مؤكداً أن المعادلة ستتغير في قادم الأيام.
ويأتي هذا التطور العسكري من قبل قوات صنعاء بالتزامن مع تصعيد عسكري في الهجمات الصاورخية بالصواريخ الباليستية ، فمنذ بداية العام الذي أطلقت عليه قوات صنعاء ” العام الباليستي ، كان هناك العشرات من الصواريخ استهدفت أماكن حيوية في السعودية والجبهات الأخرى ، فخلال ثلاثة أشهر فقط “” أبريل ، مايو، يوينو” أطلقت قوات صنعاء ما يقارب 58 صاروخ باليستي بين صواريخ بدر 1 وتوشكا وبركانm2 وأستهدفت أماكن عسكرية في السعودية والساحل الغربي وجيزان ونجران .
هذا التطور الكبير الذي تحرزه قوات صنعاء ، يؤكد ان التحالف واقع في ورطة حقيقة لا يعرف الفكاك منها ، سيما بعد فشله في معركة الساخل الغربي بحسب قول مراقبون عسكريون .

قد يعجبك ايضا