بعد تورطها باليمن.. الإمارات تزيد مدة الخدمة العسكرية

المساء برس : خاض :أعلنت الإمارات، أمس السبت، زيادة فترة التجنيد الإجباري في صفوف قواتها المسلحة من 12 شهراً إلى 16، وذلك بعد 3 أعوام من مشاركة قواتها في التحالف ا الذي يشن حربا على اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، إن القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت “زيادة المدة القانونية للخدمة الوطنية للمواطنين الذكور من حملة شهادة الثاني عشر”الثانوية العامة”وما فوق، لتصبح 16 شهراً بدلاً من 12 شهراً”.

وهذه هي الزيادة الثانية منذ إقرار قانون الخدمة الإلزامية في البلاد عام 2014؛ إذ رفعت أبو ظبي في مارس 2016 بعد عام من بدء عمليات التحالف، المدة من 9 أشهر إلى 12، قبل أن تعلن اليوم زيادتها مجدداً إلى 16 شهراً.
جاء هذا الإعلان من قبل الإمارات في الوقت الذي تورطت في الحرب باليمن ، وخسرت خسارة فادحة في الأرواح والعتاد ، خصوصا بعد ان فشلت قوات المرتزقة التي كانت تستأجرهم من كل بقاع الدنيا للحرب في اليمن ، وبحسب تقارير اخبارية أجنبية فالإمارات قامت بإستئجار المرتزقة من اافريقيا وغيرها وتعاقدت مع شركات كبيرة لتوفير المرتزقة من أجل المشاركة بالحرب على اليمن ، لكن كل تلك القوات اما أن تهرب من المعركة او تقتل ، وهو ما دفع الكثير من الشركات بسحب المقاتلين وايضا بعض الدول ، وهذا ما دفع الإمارات لتجنيد ابناءها .
مراقبون أعتبروا خطوة الإمارات بمثابة إعلان الفشل الذريع في اليمن وفشل قواتها التي أستاجرتها بالاضافة أن الإمارات تخشى ما هو قادم سيما مع تهديدات قوات صنعاء بضرب ابو ظبي ، وهو ما اخذته بريطانيا بعين الإعتبار حين حذرت رعاياها قبيل اشهر بعدم السفر إلى الإمارات خوفا من الصواريخ الباليستية اليمنية .
هذا وتخوض الإمارات حربا في اليمن منذ ثلاث سنوات من أجل السيطرة على المؤاني والجزر اليمنية، وخلال الفترة المااضية أحتلت الإمارات المحافظات الجنوبية وميناءي عدن والمخاء وجزير سقطرى .

قد يعجبك ايضا