المهرة: السعودية تعزز تواجدها العسكري في ظل الإحتجاجات

المساء برس – خاص| قالت مصادر موثوقة في السلطة المحلية بمحافظة المهرة جنوب شرق اليمن ان السعودية عززت تواجدها العسكري في المحافظة وأرسلت عدداً من الجنود على متن مروحيتين عسكريتين يوم أمس الجمعة.
وقالت المصادر لـ”المساء برس” إن مروحيتان عسكريتان أقلتا عدداً من الجنود السعوديين إلى محافظة المهرة، وأن المروحيتان وصلتا أمس الجمعة مطار الغيظة الذي تسيطر عليه قوات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات محملة بجنود سعوديين إضافة إلى القوات المتواجدة مسبقاً.
وتأتي هذه التعزيزات العسكرية السعودية لمحافظة المهرة في الوقت الذي يواصل فيه أبناء المحافظة اعتصامهم السلمي لليوم الثالث عشر على التوالي للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة.
وكان وكيل المحافظة الشيخ علي سالم الحريزي قد وصف في وقت سابق التواجد السعودي الإماراتي بالمحافظة بأنه “احتلال”، وقال الحريزي في تصريح لقناة الجزيرة القطرية إن “على القوات الإماراتية والسعودية المحتلة للمحافظة ان تخرج منها وتسلمها لأبنائها”.
وكان الحريزي قد أعلن في السابق دعمه لاعتصامات ابناء المهرة السلمية والتي تطالب بخروج قوات الإمارات والسعودية من مطار الغيضة وتسليم ميناء نشطون واعادة قوات الجيش والامن الى منفذي شحن وصرفيت.

قد يعجبك ايضا