الإمارات توقف معارك الساحل وعبدالسلام ينفي .. أين الشرعية اذا؟

المساء برس : خاص | قالت وكالة الأنباء الفرنسية ا ب ف أن الامارات تعلن عن “وقف مؤقت” للعملية العسكرية في الحديدة غرب اليمن.
من جهة أخرى قال وزير الدولة الإماراتية أنور قرقاش ” أن العمليات العسكرية قد توقفت في 23 من شهر يونيو الجاري، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام المبعوث الأممي للضغط على ” الحوثيين ” من أجل تسليم ميناء الحديدة دون معارك .
وجاء تعليق الإمارات للمعارك بعد الخسائر الفادحة التي تلقتها قوات التحالف خلال الفترة الماضية على يد قوات صنعاء ، وبحسب مراقبون فيعبرون ان الخسائر الفادحة وعدم التقدم الكبير التي حققه التحالف خلال الفترة السابقة هو ما جعل الإمارات توقف المعارك.
وتساءل الصحفي حمدي البكاري عن الشرعية فيما يحدث ” وكتب على صفحته على الفيس بوك ” فرانس برس /الامارات تعلن ايقاف مؤقت للعملية العسكرية في الحديدة ،لاحظوا الامارات هي من تعلن وليس الحكومة الشرعية…ماهذا؟!!!
من جهة أخرى وقال عبد السلام في تصريح خاص لقناة العالم: العدوان والمعارك لم تتوقف في الساحل الغربي في مدينة الحديدة وضواحيها وكذلك في مناطق مختلفة بإمتداد الساحل الغربي، واعلان الامارات هو اعلان مشبوه، له اكثر من هدف، اولا التظليل على الرأي الدولي من التهرب من الاستحقاقات الانسانية الكبيرة التي كانت ستلتزم بها هذه المعركة العدوانية على مدينة الحديدة الساحلية وعلى الميناء الوحيد لأغلب السكان في الجمهورية اليمنية.
وتابع: اضافة الى ذلك هي محاولة لعرقلة جهود الامم المتحدة والترويج بأن هناك موافقة على تحركات المبعوث الدولي فيما يخص الحل السياسي الشامل، ونحن ندرك تمامًا أن المبعوث الأممي ومن خلال لقاءاتنا المتكررة معه هو لم يطرح موضوع الحديدة كما يطرحه الطرف الآخر سواء كان الاماراتي او من معه من اذناب، وانما هو يطرح أن يكون هناك حلا سياسيا شاملا ولكن يختلف التفسير من حيث الاولويات فيما يخص الترتيبات الامنية. .

قد يعجبك ايضا