نصر الله يسخر من فشل التحالف في الساحل الغربي لليمن

المساء برس – متابعة خاصة| اعتبر السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني التصعيد الأخير للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في الساحل الغريي لليمن بأن نتائجه تعدُّ فضيحة عسكرية للتحالف.
وسخر نصر الله في كلمة متلفزة بثها تلفزيون “المنار التابعة لحزب الله، من عجز “قوى العدوان” وفضيحتها العسكرية الميدانية والإعلامية، أمام المقاتل اليمني، “على الرغم مما أعدته للمعركة من ترسانة عسكرية وإعلامية هائلة”، معتبراً أن “معركة الساحل الغربي تعد درساً عظيماً يضاف إلى الإنجازات العظيمة في لبنان وفلسطين وغيرها”.
ونفى نصر الله في كلمته، ما جاء في بيان لـ”التحالف” من أن قواته قتلت ثمانية عناصر من حزب الله بينهم قائد ميداني في ضربة جوية استهدفت حركة أنصار الله شمال اليمن”، مؤكداً “لم نرسل مقاتلين إلى اليمن، وعلى فرض أن لنا مقاتلين في اليمن فإننا سنعلن ذلك وبكل فخر”.
وقال إن ما يحدث في معارك الساحل الغربي “يعد معجزة حتى بالمعايير العسكرية”، داعياً “قوى العدوان إلى مراجعة حساباتها وخروجها من مستنقع حرب اليمن بأقل الخسائر”.
ونفى نصر الله ادعاء “التحالف قتل أو أسر عناصر لحزب الله في صعدة، قائلاً: “نحن لا ننفي ولا نثبت تواجد عناصر لنا في اليمن ولا يوجد أي مقاتلين لحزب الله هناك فاليمن لا يحتاج إلى مقاتلين”، مضيفاً: “نحن نفخر ونعتز ونرفع رؤوسنا في حال قضى لنا شهداء في اليمن ونحن نخجل لأننا لا نقدم المساعدة المطلوبة للشعب اليمني المظلوم”.
وقال نصر الله إنه حين يشاهد مقاطع الإعلام الحربي لقوات حكومة الإنقاذ الذي تبثه القنوات التلفزيونية عن ما يدور في الساحل الغربي، يقول بينه وبين نفسه “ياليتني كنت معظم”.
وفي الوقت الذي تقدم فيه نصر الله بالشكر للحكومة الماليزية الجديدة على قرارها بالخروج مما وصفه بـ”التحالف المشؤوم الذي يقاتل فيه الأمريكي والغربي والإسرائيلي ضد شعب عربي مسلم”، ذهب أمين عام حزب الله إلى مناشدة النظام والشعب السوداني “للخروج من هذا التحالف”، مضيفاً: “من الأسف أن نرى الجيش السوداني في هذه المعركة بعد أن كان لها حضور كبير في وجدان أبناء المنطقة”.

قد يعجبك ايضا