رغم اعتراف “الميسري”.. الإمارات تنفي سيطرتها على أي معتقلات في اليمن!

المساء برس – خاص| نفى سفير دولة الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي ما وصفها بـ”مزاعم تفشي التعذيب الجنسي للمعتقلين في سجون اليمن”.
وقال سفير الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي محمد عيسى أبو شهاب إن “هذه المزاعم” التي نقلتها وكالة أسوشيتد برس هذا الأسبوع “لا أساس لها من الصحة”، مضيفاً في مؤتمر صحفي في بروكسل، إن الإمارات لا تدير أي مراكز اعتقال أو سجون في اليمن، قائلاً إن هذه المراكز والسجون هي في سيطرة تامة من قبل السلطة القضائية المحلية وأن الإمارات لا علاقة لها بهذه السجون إطلاقاً، رافضاً في الوقت ذاته ما وصفها بـ”مزاعم الإساءة الجنسية ضد المعتقلين”.
وكانت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس” قد كشفت في تقرير ميداني جديد عن وجود 18 سجناً سرياً في اليمن تحت سيطرة القوات الإماراتية، كاشفة أيضاً عن أساليب تعذيب واعتداءات جنسية يتعرض لها المعتقلون اليمنيون في تلك السجون وأن الاعتداءات الجنسية تتم بمواد خشبية ومعدنية مع توثيقها بالفيديو بهدف استغلالها وابتزاز المعتقلين وجعلهم عملاء وجواسيس يعملون لصالح الضباط الإماراتيين وينقلون إليهم المعلومات.
وتأتي تصريحات السفير الإماراتي متناقضة تماماً مع ما كشفه الوزير في الحكومة الموالية للتحالف أحمد الميسري في مقابلة تلفزيونية مع قناة (بي بي إس) الأمريكية، والتي تحدث فيها عن مدى تحكم الإمارات في مدينة عدن.
وقال الوزير الميسري في سياق حديثه للقناة الأمريكية إنه لا يستطيع دخول عدن دون إذن من دولة الإمارات، متهماً أبوظبي بالتحكم في إدارة ميناء ومطار عدن، كاشفاً بالقول: “لا يستطيع أحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن من الإمارات”.
وأضاف الميسري: “أنا كوزير للداخلية، ليس لدي سلطة على السجون، ما هي قيمتي كوزير للداخلية؟”.

شاهد: جزء من مقابلة الميسري مع القناة الأمريكية، الجزء الخاص بالاعترافات الواردة في الخبر:

مقطع فيديو آخر للمقابلة مع الترجمة إلى العربية نشرها السكرتير الصحفي السابق للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي

قد يعجبك ايضا