صحيفة الرياض ” تشن هجوم حاد على الإصلاح “

المساء برس : متابعات :هاجمت صحيفة الرياض السعودية حزب الإصلاح ووجهت له اتهامات خطيرة وأعتبرته “لا يقل خطرا عن الحوثيين”.
جاء ذلك في مقال نشرته الصحفية للكاتب عبدالحق الصنايبي قال فيها أن دعوة حزب الإصلاح لأنصاره في الحديدة بالانتفاضة ضد حكومة صنعاء مثيرة للجدل، ووصف المقال من أشاد بهذه الدعوة من مناصري التحالف بـ “الغافلين”.ونوه إلى أنه هذه الدعوة لا تعدو عن كونها انتهازية يسعى حزب الإصلاح من خلالها إلى قطف ثمار سنوات من الانتصارات التي لم يكن يوما فيها.

وبحسب المقال :
إن هذا الموقف «المتوقع» من التنظيم الإخواني في اليمن، لا يزيدنا إلا يقينا بحقيقة الطبيعة الوصولية والانتهازية للتنظيمات الإخوانية، ويدفعنا أيضاً إلى التحذير من مغبة الانجرار وراء الأطروحة الإخوانية والتي تحاول أن تقطف ثمار سنوات من الصراع الذي لم تكن يوماً طرفاً فيه، وإنما ظلت على الهامش تتبنى «تكتيكات المنطقة الرمادية»، والانتظار إلى أية جهة ستميل كفة الصراع لتميل إليها وتنقلب على الطرف المنهزم.

وأشار إلى أن حزب الإصلاح يسعى إلى إيجاد موطئ قدم له في الخارطة السياسية غير أن على التحالف أن يحذر من هذا كون حزب الإصلاح لا يقل خطرا عن الحوثيين حسب تعبير المقال.

وفيما يعتبر البعض أن المقال يمثل وجهة نظر صاحبه عبدالحق الصنايبي إلا أن نشر المقال في جريدة رسمية سعودية مع أخذ النظر بواقع الحريات الصحفية في السعودية وعدم قدرة أي صحيفة على نشر ما يخالف التوجهات الرسمية يؤكد أن الرياض اتخذت موقفا من حزب الإصلاح,

قد يعجبك ايضا