بعد سيطرة قوات صنعاء عليها بالكامل..قوات هادي تحاول إستعادة مواقع في المتون

المساء برس:خاص|حاولت قوات هادي الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية من إستعاده المواقع التي كانت قوات حكومة صنعاء سيطرت عليها خلال الأيام الماضية بمديرية المتون في محافظة الجوف.

وعلم “المساء برس”من مصادر مطلعة في مديرية المتون إن قوات هادي نفذت ثلاثة زحوفات واسعة على مواقع كانت قوات صنعاء سيطرت عليها. وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي.

وأكد المصدر إن مقاتلي صنعاء تمكنوا من صد الثلاثة الزحوفات التي نفذتها قوات هادي الموالية للتحالف في الأطراف الشرقية لمديرية المتون مكبدتها خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري.

ولفت المصدر إلى أن قوات هادي قصفت مناطق سكنية في مديرية المتون خلال زحوفاتها في الأطراف الشرقية للمديرية وأدى ذلك إلى سقوط ضحايا من المدنيين بينهم امرأة أصيبت بجروح خطيرة.

وكانت قوات حكومة صنعاء سيطرت خلال الأيام الماضية على مديرية المتون بالكامل خلال عمليات عسكرية واسعة تمكنت من خلالها إخراج العناصر الموالية لقوات هادي التي كانت تتمركز في المديرية.

يذكر إن بعد السيطرة على مديرية المتون بالكامل استقبل أبناء المديرية قوات حكومة صنعاء بفرح كبير بعد الذي وجدوه من عناصر قوات هادي من معاملة ومعاناة لاقوها طول فترة سيطرة التحالف على هذه المديرية.

اقرأ ايضاً معاملة التحالف والشرعية لأبناء الجوف دفعتهم للانقلاب والاصطفاف مع قوات حكومة صنعاء

قد يعجبك ايضا