معتقل سابق لدى “الشرعية” يكشف عن اعتقالات حالياً بمأرب وأعمال تعذيب

المساء برس – خاص| كشف أحد المعتقلين المفرج عنهم في صفقة تبادل من سجون حزب الإصلاح في محافظة مأرب عن اعتقالات تتم حالياً وتطال المسافرين بينهم أشخاص أعلنوا انضمامهم لـ”الشرعية” وعن عمليات تعذيب تمارسها المليشيات التابعة للإصلاح باسم ما يسمى بـ”القوات الشرعية” في مأرب تسببت بوفاة عدد من المعتقلين.
وكتب المعتقل عبدالله عبدالكريم الذي تم الإفراج عنه مؤخراً عبر صفقة لتبادل المعتقلين بين صنعاء ومأرب في 19 مايو الماضي، في صفحته على الفيس بوك كاشفاً معلومات كارثية وأعمال تعذيب تمارسها ما تسمى بالقوات “الشرعية” ضد أشخاص لا علاقة لهم بالصراع الدائر بين قوات حكومة الإنقاذ والمليشيات المسلحة الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن في معتقلات تديرها “مليشيات إصلاحية” بمحافظة مأرب.
وكشف عبدالكريم والذي تم اعتقاله في أغسطس من العام 2015م، أنه تم اعتقاله من منزله في مأرب بسبب هويته فقط وتم الإفراج عنه في مايو الماضي بعد نهب منزله بكل محتوياته، وأضاف: “وتم ممارسة أساليب التعذيب اللاإنسانية واللاخلاقية ضدي اثناء التحقيقات من قبل من يسمون أنفسهم بالشرعيه والمقاومة المتمثلة بحزب الاصلاح كما هو حال الكثير من المعتقلين والأسرى ودون أي أسباب وجيهة سوى هويتي والزعم بأن اخي يعمل مع انصار الله باستطاعته اخراج بديل عني من صنعاء”.
وأضاف المعتقل المفرج عنه قائلاً: “صدمت بهذه التصرفات التي يمارسها من يسمون أنفسهم بالشرعيه والمقاومة معي ومع كثير من المعتقلين والتي منك عنها وفاة البعض منهم على سبيل المثال المدعو/ حسن عبدالله زايد من آل حيدر الذي توفي بسبب التعذيب. فأي شرعية لهولاء المرتزقة”.
وكشف عبدالكريم في منشور آخر بالفيس بوك ورصده “المساء برس”، أن المليشيات المسلحة التابعة للإصلاح و”الشرعية” في مأرب تنفذ حملة اعتقالات كبيرة في محافظة مأرب تستهدف المسافرين وأشخاص ممن أعلنوا انضمامهم لـ”الشرعية”، وأضاف عبدالكريم كاشفاً: “تجري الآن اعتقالات كثيرة في مآرب من قبل من يسمون أنفسهم بالشريعة والمقاومة للأشخاص والمسافرين وحتى الذين جاؤوا للانضمام اليهم من الطرق والفنادق والاسواق وغيرها. وعليه يجب تحذير المسافرين عبر هذه المحافظه من ذا لك خاصة أن كانوا من المحافظات الواقعه تحت شرعية انصار الله.يجب الحذر شاركوا في نشر هذا المنشور ليصل الى أكبر عدد ممكن”.

قد يعجبك ايضا