“الجبهات الداخلية” تطورات غير مسبوقة إثر المواجهات العنيفة بين حكومة الإنقاذ والتحالف

المساء برس:خاص|شهدت جيهات القتال الداخلية معارك وصفت بالعنيفة خلال الساعات الماضية بين القوات الموالية لحكومة الإنقاذ في صنعاء و قوات هادي الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية .

“جبهتي الجوف والضالع” هدوء يسبق العاصفة

في حين الهدوء الذي ساد جبهتي الجوف والضالع خاصة في المواقع التي تتمركز فيها عناصر من قوات هادي يقابله تصعيداً مفاجاً لعمليات عسكرية خاطفة لقوات حكومة الإنقاذ.

وأدت الهجمات التي نفذتها قوات الإنقاذ على مواقع قوات هادي في منطقة حام الأسفل بذات الجبهة إلى مقتل وإصابة عدد من قوات الأخيره بالإضافة إلى تكبدها خسائر فادحة في عتادها العسكري

وفي صحراء الأجاشر شمال شرق محافظة الجوف دمرت وحدة الهندسة التابعة لقوات حكومة الإنقاذ آلية عسكرية لقوات هادي الموالية للتحالف ومقتل وجرح من كان على متنها.

وأيضاً دمرت وحدة الهندسة لقوات الإنقاذ آلية عسكرية تابع لقوات هادي محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة يشار إلى أنها كانت في طريقها إلى مواقع آخر تتمركز فيها عناصر هادي للأستعداد لشن هجوم على مواقع قوات الإنقاذ.

إلى ذلك نفذت قوات حكومة الإنقاذ عملية هجومية واسعة استهدفت مواقع قوات هادي في جبهة يعيس بمريس بمدينة دمت شمال محافظة الضالع.

واستمرت المواجهات لساعات إثر مهاجمة قوات الإنقاذ لمواقع كانت عناصر هادي تتمركز فيها بجبهة يعيس حيث اشتدت في مناطق التماس بجبل التهامي ونجد القرين والعرفاف والحامري بأطراف دمت ويعيس حيث أنتهت بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي وفرار من تبقى تاركين أسلحتهم وعتادهم العسكري في المواقع المستهدفة.

“حرض وميدي”زحوفات دون تقدم

حاولت قوات هادي من التقدم باتجاه مواقع قوات حكومة الإنقاذ بعدة زحوفات مكثفة استمرت لساعات متواصلة باتجاه منطقتي حرض وميدي الحدوديتي في محافظة حجة تحت غطاء جوي مكثف لطيران التحالف دون تقدم إلا أنها فشلت وتكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وخلال تصدي قوات حكومة الإنقاذ لزحوفات قوات هادي المكثفة باتجاه جمارك حرض سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الأخيره بالإضافة إلى تدمير وإعطاب 13آلية عسكرية.

كما قتل وجرح عدد من قوات هادي إثر تمكن قوات الإنقاذ لتصدي زحفهم باتجاه صحراء ميدي فيما حاول طيران التحالف خلال الزحف بمساندتها بأكثر من 30غارة جوية دون أي تقدم.

يذكر إن في كل زحف تنفذه القوات الموالية للتحالف على مواقع قوات حكومة الإنقاذ في جبهتي حرض وميدي يفشل وتتكبد خسائر كبيرة في الارواح والعتاد العسكري.

قد يعجبك ايضا