وزير داخلية هادي ” لا أستطيع الدخول إلى عدن دون أذن الإمارات “

المساء برس : متابعات خاصة|هاجم وزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري، الجمعة، دولة الإمارات ، على خلفية ما اسماها سياساتها المضادة لمهام حكومته في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها وخاصة مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقال الميسري في تصريحات أدلى بها لقناة “بي بي اس” الأمريكية ” أن الإمارات تتحكم بكل شيء في مدينة عدن من مطار وميناء ولا تسمح لأحد التحرك دون إذن منه و إنه شخصيا بصفته وزير داخلية لا يمكنه دخول عدن، دون إذن من الإمارات.
واضافت أبوظبي تتحكم بإدارة مطار عدن ومينائها، ولا يمكن لأحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن منها ، مشيرا إنه كوزير للداخلية، ليس لدي سلطة على السجون “التي تديرها القوات الإماراتية المتواجدة في عدن ومحافظات أخرى”وتساءل الوزير الميسري “عن قيمته كوزير للداخلية في ظل هذا الوضع”.
وتأتي تصريحات وزير الداخلية بالحكومة هادي بعد أيام من انتقادات لاذعة، وجهها سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” أحمد الصياد ” الذي قال “إن هناك تناغما بين السعودية والإمارات وتوجه خفي لتجزئة بلاده ” مضيفا في حديثه لقناة الجزيرة القطرية أن الحرب الدائرة في بلاده التي وصفها بـ”العبثية”، لا بد أن تتوقف، وكفى تدميرا لليمن.
وتسيطر الإمارات على المحافظات الجنوبية وخصوصا عدن وسقطرى وحضرموت ، واصبحت تتحكم بكل شئ فيها ، وقامت خلال الفترة الماضية بإنشاء سجون خاصة ونهب الثروة الطبيعية وأبار النفط ،ورفضت لهادي وحكومته بالعودة إلى عدن .

قد يعجبك ايضا