المكتب السياسي لأنصار الله يفاجأ العالم بهذا الموقف

المساء برس: متابعات| فاجأ المكتب السياسي لجماعة أنصار الله اليوم الإثنين العالم بموقفه من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الذي يعد أول موقف معلن من مكون سياسي عربي على التطورات في فلسطين المحتلة، في حين لا تزال الكيانات السياسية الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات عسكرياً ضد اليمن تلزم الصمت تماشياً مع سياسة الرياض وأبوظبي المؤيدة لإسرائيل المحتلة.

وقال المجلس في بيان له ” أن ما يحدث اليوم في فلسطين المحتلة هو نتيجة للنكبة الجديدة المتمثلة بالأعراب ملوك وأمراء التنازلات الكبرى”.

واعتبر بيان المجلس السياسي لأنصار الله قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ،إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية وتأكيدا على التورط الأمريكي في الإحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

وأكد البيان أن التخاذل العربي تجاه هذا القرار في إطار ما يسمى بصفقة القرن ستكون ويلاته وخيمة وبدون حدود، مدينا بأشد العبارات نقل السفارة الأمريكية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت البيان إلى ”طابع الخذلان والتواطؤ من قبل الأنظمة العربية والإسلامية تجاه هذه الخطوة الخطيرة هو نتيجة طبيعية لخطوات التطبيع التي مارستها هذه الأنظمة سرا وعلناً بقيادة تحالف العدوان على اليمن الذي يقوده نظام الكيانين السعودي والإماراتي”.

وطالب البيان الأنظمة العربية والإسلامية سرعة مراجعة مواقفها من السياسات الأمريكية بما يشمل العلاقات الدبلوماسية والمصالح الأمريكية في المنطقة ونعتبر إغلاق السفارات الأمريكية في العالمين العربي والإسلامي هي الإجراء الأقل للرد على هذه الخطوة العدوانية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف البيان إن الأنظمة العربية والاسلامية الصامتة التي لم تتخذ موقفا من هذا الاعتداء تجاه هذا القرار مدانة إذا لم تكن شريكة في العربدة الإسرائيلية والأمريكية في فلسطين والمنطقة.

وجدد المكتب السياسي لجماعة أنصار الله وقوفه وتضامنه مع كل خيارات حركات المقاومة والشعب الفلسطيني الصامد وكافة الأحرار والشرفاء في المنطقة والعالم. محذرة أدعياء العصر ولقطاء التاريخ من مغبة الاستمرار في الإقدام على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة والذي يعتبر تحرك الغبي.

ودعت حكومة الإنقاذ إلى انتفاضات شعبية شاملة في كل المنطقة والعالم لاستعادة الحقوق والأراضي العربية والإسلامية المغتصبة في فلسطين، وبارك البيان مسيرات العودة المليونية التي انطلقت اليوم الاثنين في قطاع غزة والذي راح ضحيتها حتى الان بحسب وزارة الصحة الفلسطينية 43 شهيدا و1900 جريح برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

قد يعجبك ايضا